العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

أصداء إيجابية خرج بها المهرجان الرياضي المفتوح "يلا رياضة"


ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر عن شكره وتقديره إلى كافة المسئولين في البحرين وأعضاء السلك الدبلوماسي في السفارات المختلفة في البحرين لمشاركتهم الفاعلة في المهرجان الرياضي المفتوح "يلا رياضة" والذي أقيم يوم السبت برعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشاب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مؤكدا أن هذه المشاركة الكبيرة شكلت نجاحا هاما وساهمت في إيصال رسالة للجميع أن البحرين تحتضن من على أرضها من مواطنين ومقيمين وجاليات وتنظم لها الفعاليات الرياضية والترفيهية والتثقيفية والصحية التي تساهم في خلق أجواء من التعارف والتلاقي بين جميع مكونات المجتمع البحريني.

وبين هشام الجودر أن المهرجان حقق أصداء إيجابية متميزة منذ البداية الأمر الذي ساهم في تحقيق أعلى نسبة مشاركة في مثل هذه البرامج وذلك عطفا على التفاعل الكبير من قبل المواطنين والمقيمين والجاليات للمشاركة فيه بتنوع برامج وأنشطته التي ساهمت في جذب هذا العدد الكبير للمشاركة.

 

بن هندي المناعي: المهرجان يحمل دلالات إنسانية رفيعة

أثنى مستشار عاهل البلاد للشئون الرياضية صالح بن هندي المناعي على جهود وزارة شئون الشباب والرياضة في تبني البرامج ذات الأبعاد التي تمس الأفراد على أرض البحرين وقال إن عاهل البلاد أولى الإنسان أهمية كبرى لأنه المحور الذي يحرك مختلف القضايا، منوهاً إلى أن التركيبة الموجودة في المهرجان هي نموذج مصغر لما هو موجود على أرض البحرين، والمكونات تشمل وزارات ومؤسسات الدولة والسفارات والمواطنين والمقيمين والجاليات.

وأشار بن هندي إلى أن الرياضة علينا أن نتعامل معها كحاجة ملحة ونلتزم بها ليخرج المواطن البحريني والمقيم على أرض البحرين قوياً، وبذلك نخلق مجتمعاً واعياً وأضاف: مهرجان الأمس نتمنى أن يكون بداية مهرجانات رياضية نستطيع أن نعمم من خلالها مفاهيم راقية تساهم في بناء المجتمع البحريني، وبهذه المناسبة نشكر ناصر بن حمد على رعايته للفعاليات الرياضية وجهوده في الرقي بها، ونشكر وزير شئون الشباب والرياضة وجميع المنظمين والمشاركين في يوم من أيام البحرين الطيبة التي تحتفل بمزيد من العطاء والولاء للقيادة لتأكيد أن البحرين حاضنة لكل الخير لأنها أم الخير.

 

الحمر: المهرجان محفز لجميع أطياف المجتمع

قال مستشار عاهل البلاد لشئون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر إن وزارة شئون الشباب والرياضة تستحق التقدير على تنظيمها المهرجان الرياضي المفتوح، مضيفاً: المهرجان الرياضي المفتوح يحفزنا على ممارسة الرياضة وخصوصاً المشي، فهو نشاط صحي ومهم لجميع أفراد العائلة بالنسبة للمواطن والمقيم بانتظام لتنشيط الجسد وتحسين الصحة واللياقة البدنية لإعانة الإنسان على القيام بالأنشطة المختلفة.

وأضاف الحمر: مبادرة وزارة شئون الشباب والرياضة تستحق الثناء، خصوصاً وأنها جمعت مختلف قطاعات المواطنين والجاليات، وأملي أن يكون هذا المهرجان مقدمة لمهرجانات أخرى طوال العام ليستمر التحفيز ونعود بالذاكرة إلى الأنشطة الرياضية التي تنظم على أرض البحرين.

وأشار الحمر إلى أن الطقس في البحرين هذه الأيام جميل ويشجع على ممارسة مختلف الرياضات وخصوصاً المشي واعتبر الحمر أن الفكرة رائعة تحمل أسمى المعاني وتُشعِرْ الجاليات بأن البحرين تكن التقدير لمن يعيش على أرضها وهو من الأهداف الجميلة التي تبنتها وزارة شئون الشباب والرياضة بالإضافة إلى أهداف أخرى من بينها تجسيد التلاحم بين جميع فئات وشرائح المجتمع، مبيناً أن ذلك من أهم أسباب قوة البحرين ويجسد رؤية القيادة في احتضان الجميع على أرض البحرين.

 

السفير البريطاني: سعيد بالمشاركة

أبدى سفير المملكة المتحدة سايمون مارتن سعادته بالمشاركة في المهرجان الرياضي المفتوح "يلا رياضة" وقال أنا وزوجتي سعداء بالمشاركة في المهرجان الرياضي المفتوح والذي كان احتفالا عظيما للرياضة والصحة والتثقيف في البحرين والأجمل في ذلك مشاركة مواطني البحرين والمقيمين كبارا وصغارا على أرضها في هذا المهرجان الرائع الذي تضمن أكثر من لعبة".

وأضاف "اشكر وزير شئون الشباب والرياضة وجميع كوادرها على التنظيم المتميز للمهرجان وكنت سعيدا بالمشاركة مع الجمهور في رياضة المشي ومهرجان الألوان وأتمنى أن تتواصل مثل هذه الفعاليات وأنا وجميع العاملين في السفارة على استعداد للمشاركة فيها مستقبلا".

 

وزير الإسكان: مهرجان يحمل في طياته أهدافا نبيلة

أكد وزير الإسكان باسم بن يعقوب الحمر أن المهرجان الرياضي "يلا رياضة" يعد من المهرجانات المتميزة التي تنفيذها وزارة شئون الشباب والرياضة والرامية إلى تقديم مجموعة متكاملة من البرامج الشبابية والرياضية والفعاليات التثقيفية الموجهة إلى مختلف الفئات العمرية في المجتمع البحريني والمقيمين والجاليات.

وأضاف الحمر "يحمل المهرجان في طياته أهدافا نبيلة ومميزة تتجاوز الحدود الرياضية لتصل إلى ما هو أوسع واشمل فالمهرجان ليس تنافسيا بقدر ما هو توجيه رسالة واضحة إلى المواطنين والمقيمين والجاليات مفادها تجسيد الألفة والانسجام والتلاقي والتعارف وتبادل الخبرات بين الجميع في قالب رياضي ترفيهي تثقيفي وصحي يشمل جميع الألعاب الرياضية والبرامج التثقيفية وبما يتناسب ميول واهتمامات المشاركين.

وأشار الحمر "لا يخفى على الجميع حاجتنا الماسة إلى مثل هذه المهرجانات ذات التنوع البرامجي التي تعزز من مفهوم الرياضية للجميع والتي ترفع مستوى الوعي العام بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية باستخدام أساليب التسلية والترويح وصولا إلى تحقيق الأهداف التي وحد من اجلها والملفت للنظر في هذا المهرجان مشاركة عدد كبير من الجاليات في الألعاب الرياضية والبرامج المختلفة وتفاعلها التام مع هذا المهرجان الأمر الذي يدل على حرص تل الجاليات على المشاركة الفعالة في كافة البرامج التي تقيمها المملكة في مختلف المجالات باعتبارهم مكونا من مكونات المجتمع.

 

السفير الياباني: مهرجان يحمل أهداف نبيلة

قال السفير الياباني كيوشي أساكو "في البداية أود أن اهنأ المنظمين على النجاح الكبير الذي حققه مهرجان يلا رياضه الذي أقيم مؤخراً على استاد البحرين الوطني والذي ضم العديد من المسابقات والفعاليات المتميزة تحت رعاية كريمه ممثله من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أرغب كذلك بالتعبير عن مدى إعجابي بما اشتمل عليه هذا المهرجان وما يعكسه من حرص البحرين والقيادة الرشيدة على إرساء التلاحم بين مختلف أطياف البلاد.

"أن مثل هذه المهرجانات المتنوعة الأهداف والبرامج لها أهميه كبيره في غرس وتعزيز المفاهيم التي لا تقتصر على الرياضة وحسب بل تعمل كذلك على توطيد العلاقات بين المواطنين والجاليات المقيمة في البحرين وزرع روح المنافسة الشريفة بينهم. في الواقع، شاركت أنا والعاملين معي في رياضة المشي الذي حظيت بمشاركة وفعاله كما واستمتعنا مهم، أعتقد أن هذا النوع من الأحداث يمكنه إثراء حياة الناس في البحرين من خلال الرياضة، أما على مستوى التنظيمي للمهرجان فلا يسعني إلا أن اعبر عن إعجابي بالمستوى الراقي الذي أبرزه المنظمون بهذه الفعالية متمنياً لهم المزيد من النجاح والاستمرارية في الفعاليات القادمة.

 

السفير الإندونيسي: المهرجان له قيمة كبيرة

أكد سفير جمهورية إندونيسيا حلمان أريسمان أن المهرجان الرياضي المفتوح كان متميزا من كافة النواحي التنظيمية والأنشطة المختلفة وقال "اشكر البحرين وقيادتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية والتثقيفية المتميزة من كافة النواحي واشكر أصدقائي البحرينيين اللذين شاركوا في المهرجان الذي كان رائعا وأنا مؤمن بأن الرياضية هي الفعالية الوحيدة القادرة على جعل المحبة والتآخي سمة في العالم".

وأضاف "أتقدم بالشكر إلى وزير شئون الشباب والرياضة وجميع كوادر الوزارة على هذا التنظيم الكبير للمهرجان الذي يعد إضافة كبيرة وقيمة مضافة إلى الرياضة البحرينية وكان الاحتفال متميز الذي جمع بين المواطنين البحرينيين والمقيمين والجاليات.

 

حرم السفير الأميركي: مهرجان يجمع الجميع

أكد حرم السفير الأميركي في البحرين آنا روبيك أن مشاركتها في المهرجان الرياضي المفتوح جاء إيمانا منها بأهمية دعم مثل هذه البرامج التي تحمل أهدافا نبيلة ومتميزة على المستوى المحلي باعتبارها تجمع كافة أطياف المجتمع البحريني من مواطنين ومقيمين وجاليات مؤكدة في ذات الوقت على أن مثل هذه الفعاليات الرياضية التثقيفية تساهم في تحقيق التعارف والتلاقي بين مواطني البحرين والمقيمين والحاليات التي شاركت بفعالية في برامج المهرجان الرياضي المفتوح.

ومن ناحيتها قالت أمين مراسلات جمعية السيدات الأميركية ليلى حسين إلى أن فعالية اليوم الرياضي المفتوح كانت متميزة من كافة النواحي وخاصة التنظيمية منها والذي جاءت للتناسب مع ميول المشاركين وهواياتهم المختلفة الأمر الذي يؤكد الحاجة الماسة إلى مثل هذه المهرجانات الرياضية التي تعزز من مفهوم الرياضية للجميع والتي ترفع مستوى الوعي العام بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية باستخدام أساليب التسلية والترويح مشيدا بمثل هذه البرامج التي تحمل في طياتها أهدافا رياضة واجتماعية ومثنيا على دور وزارة شئون الشباب والرياضة في تنظيم هذا المهرجان وعلى تنوع المسابقات والأنشطة التي تتسم بالتشويق والاثارة لتتناسب مع كل الفئات المشاركة مما يعزز من فرص التقارب والصداقة بين جميع المتشاركين.

 

السفير الفلبيني: الكل سعيد في المهرجان

أكد سفير جمهورية الفلبين ألفونسو فيرنايد .أ فير أن كل اللذين شاركوا في المهرجان الرياضي المفتوح كانوا سعداء بهذه المشاركة وأضاف "لقد حرصت على المشاركة في المهرجان لإيماني الشديد بأهمية التفاعل مع الأحداث الرياضية والشبابية التي تقام على أرض البحرين. كما أنني فخور أيضا بمشاركة الجالية الفلبينية وتفاعلها مع البرامج التي تقدمها البحرين".

وأضاف "أن الابتسامة كانت واضحة على وجوه جميع المشاركين كان يوما متميزا وحافلا في البحرين الكل كان يمارس الرياضة ويمرح ويتثقف في أمور عديدة أتمنى مواصلة مثل تلك المهرجان وأتقدم بالشكر الجزيل إلى وزارة شئون الشباب والرياضة على تنظيمها الرائع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً