العدد 4902 - الأحد 07 فبراير 2016م الموافق 28 ربيع الثاني 1437هـ

النفط يهبط مع غياب مؤشرات قوية بعد اجتماع بين السعودية وفنزويلا

هبطت أسعار النفط الخام وسط تعاملات محدودة اليوم الاثنين (8 فبراير / شباط 2016) في ظل غياب مؤشرات قوية على أن خطوات ستتخذ لدعم الأسعار بعد اجتماع بين وزيري البترول في السعودية وفنزويلا.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ثمانية سنتات إلى 34.98 دولار الساعة 0932 بتوقيت جرينتش. وكانت قد هوت 40 سنتا إلى 34.06 دولار للبرميل يوم الجمعة.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي 23 سنتا إلى 30.66 دولار بعد أن هبطت 83 سنتا إلى 30.89 دولار يوم الجمعة.

وارتفعت أسعار الخامين قليلا في وقت سابق من الجلسة اليوم الاثنين وسط تعاملات متأرجحة حيث أغلق العديد من الأسواق الآسيوية بمناسبة عطلة العام القمري الجديد.

واجتمع وزير البترول السعودي علي النعيمي بنظيره الفنزويلي أمس الأحد وناقشا التعاون بين أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي النفط الآخرين في سبيل تحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية، لكن لم ترد أي إشارة على التوصل لاتفاق لعقد اجتماع مبكر للموردين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن النعيمي قوله "لقد كان اجتماعا ناجحا وفي جو إيجابي."

وقال وزير الطاقة الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو الذي يقوم بجولة تشمل الدول المنتجة للنفط لحشد التأييد لاتخاذ إجراء لرفع الأسعار إن اجتماعه مع النعيمي كان "مثمرا."

وقال ديفيد هافتون المحلل في بي.في.ام اويل اسوشييتس اليوم الاثنين "الصورة ليست واضحة ولا منسجمة."

وتترقب السوق أن تدلي رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين بشهادتها أمام مشرعين يوم الأربعاء وإعلان إدارة المعلومات الطاقة مستويات مخزون الخام الأمريكي في اليوم ذاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً