العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

«البتروكيماويات» تنظم محاضرة «إدارة ضغوط العمل»

عبدالرحمن جواهري مستقبلاً أعضاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان
عبدالرحمن جواهري مستقبلاً أعضاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

نظمت لجنة الصحة بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) محاضرة توعوية قدمها استشاري الطب النفسي بوزارة الصحة، حميد حسين، بحضور كل من نائب رئيس المؤسسة الوطنيّة لحقوق الإنسان، عبدالله الدرازي، ورئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ماريا خوري، وذلك تحت عنوان «إدارة ضغوط بيئة العمل».

وقد تناولت المحاضرة شرحاً وافياً للضغوط التي من الممكن أن يتعرض لها العاملون في بيئات العمل المختلفة، إضافة إلى أسباب هذه الضغوط سواء أكانت داخلية أم خارجية.

كما تطرقت المحاضرة إلى الوسائل الكفيلة بمساعدة العاملين على التكيف مع ضغوط العمل إلى جانب دراسة تأثيراتها على صحة الإنسان والإنتاجية في العمل. وشرح حميد حسين للمشاركين أعراض وعلامات ضغوط العمل والطريقة المثلى لإدارتها والتعامل معها.

وقد أعرب حميد عن شكره الجزيل لإدارة الشركة لتوجيه الدعوة له لتقديم هذه المحاضرة التي تتطرق إلى واحد من أهم التحديات التي يواجهها العمال والموظفون في مختلف بيئات العمل، مؤكداً أن ذلك إن دلَّ على شيء إنما يدل على اهتمام الشركة بدعم منتسبيها ومواصلة تدريبهم ليس مهنياً فقط ولكن أيضاً نفسياً.

وثمَّن الاستشاري النفسي بوزارة الصحَّة بيئة العمل المثاليّة التي توفرها «جيبك» لموظفيها والتي تلبي حاجات العمال على الوجه الكامل، مشيداً في هذا السياق بالدور المجتمعي الفاعل الذي تلعبه الشركة في توعية المجتمع بالممارسات الصحيّة السليمة الواجب اتباعها والتحلي بها.

من جانبه، قدَّم رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري، شكره الجزيل لحميد حسين على حُسن الإعداد والتقديم الذي تميزت به المحاضرة فضلاً عن المعلومات الثريّة التي حفلت بها المحاضرة والتي من المؤمل أن يستفيد منها موظفو الشركة، مضيفاً أن مثل هذه المحاضرات التوعوية تساهم إلى حد كبير في توضيح أضرار ضغوط العمل، مشيراً إلى أن تنظيم هذه الفعالية يأتي في خضم زيادة الضغوطات في عصرنا الحالي، كما رحَّب جواهري بحضور عبدالله الدرازي وماريا خوري مشيداً بالدور المهم الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً