العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

«آبل» ستتخلص من «آي.فون» خلال 15 عاماً وتستبدله بأجهزة «الواقع الافتراضي»

 

قال المُحلل الشهير “جين مونستر”، من مؤسسة “بايبر جافري” المتخصصة في بحوث السوق، إن شركة أبل تعمل حاليا على تطوير أنظمة الواقع الافتراضي بشكل جاد ووتيرة متسارعة. الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى التخلص نهائياً من أجهزة آيفون خلال السنوات الـ 15 القادمة، على أقصى تقدير ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الرأي العام" الكويتية أمس الأربعاء (10 فبراير / شباط 2016).

وأضاف “مونستر” أن استبدال أبل أجهزة الآيفون بأجهزة الواقع الافتراضي أمر بات شبه مؤكد، لأن الجوالات الذكية ستتحول في نهاية المطاف إلى أجهزة وسماعات واقع افتراضي هي الأخرى.

وتستخدم أجهزة الواقع الافتراضي القابلة للارتداء مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات المدمجة، والتي تتيح التفاعل مع الواقع افتراضياً من خلال صور ثلاثية الأبعاد.

ويرى المحلل “مونستر” أن أبل ما زالت في مراحل البحث والتطوير في هذا المجال، لذلك يتوقع، بدلاً من ذلك، أن نرى منتجات وأجهزة افتراضية من تطوير شركات الطرف الثالث، تستند فقط في عملها على جوالات الآيفون.

يذكر أن أبل لديها ما يقرب من 115 ألف موظف حول العالم، واستطاعت خلال سنوات عملها في سوق الأجهزة الذكية أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية لأسباب متعددة، منها فلسفتها في مجال التصميم الجمالي الشامل لحملاتها الإعلانية المميزة، كما تملك الشركةُ قاعدةً من العملاء المتفانين في عملهم لصالح الشركة وعلامتها التجارية، لا سيما في الولايات المتحدة.

وقد ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن القيمة السوقية لعملاق الموبايلات الأمريكي بلغت في بداية عام 2015 نحو 640 مليار دولار، لترتفع في فصل الربيع من نفس العام إلى 750 مليار دولار، وبذلك حافظت هذه الشركة خلال عام 2015 على مركز الصدارة كأغلى شركة في العالم، قبل أن تتمكن “ألفابيت” المالكة لغوغل من إزاحتها لاحقا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً