العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

مرسيدس AMG GLE 63 4MATIC كوبيه الجديدة

تضع تقنية السيارات الرياضية سيارة GLE كوبيه الجديدة في مقدمة صفوف المنافسة بمزايا تحبس الأنفاس من أفالترباخ: سيارة Mercedes-AMG GLE 63 4MATIC كوبيه الرياضية الجديدة مزودة بمحرك V8 التربو إضافة إلى طراز S المطور بدرجة أكبر والذي يتميز بقدرة 430 كيلووات (585 حصاناً) وأقصى عزم دوران له 760 نيوتن. مستعدة لخوض القيادة في المنحنيات: تفخر طرز سيارات مرسيدس-AMG باحتوائها على نسبة توزيع للقدرة تبلغ 40:‎60 للتركيز على الأداء والاهتمام بالجزء الخلفي.

وتتميز GLE كوبيه بشبكةٍ رأسيةٍ ثلاثية الأبعاد مصممة خصيصاً للسيارات الرياضية في الجزء الأمامي من السيارة. كما يتميز غطاء محرك السيارة بأنه محاطٌ بأجزاء مُقَبَّبَة، ومزودٌ بشكلٍ مثاليٍ بإطار من مصابيح LED الأمامية عالية الأداء المصممة بأسلوبٍ أنيقٍ مع أجزاء أنيقة تشبه «الحواجب» وإضاءة مميزة في الليل أو النهار.

ومن أهم إمكانيات سيارة Mercedes-AMG GLE 63 4MATIC كوبيه المحرك المُصمم خصيصاً لمجموعة سيارات AMG، يتميز محرك V8 التربو بسعة 5,5 لترات وقدرة تبلغ 410 كيلووات (557 حصاناً) وعزم دوران 700 نيوتن متر (سيارة Mercedes-AMG GLE 63 4MATIC كوبيه: قدرة 430 كيلووات (585 حصاناً) و760 نيوتن متراً) بالإضافة إلى شاحن تربو ليقدم الاستجابة الفورية. يسهل تحويل القدرة بصورة مثالية إلى قوة سحب بمساعدة ناقل الحركة الأوتوماتيكي AMG SPEEDSHIFT PLUS المزود بسبع سرعات 7G-TRONIC في أوقات النقل التي يكاد يشعر بها السائق بسبب نقل الحركة بطريقة رياضية للغاية. ويحقق تصميم السيارة المميز أكثر مما هو متوقع من خلال تصميمها الهندسي وتصميمها الرياضي الفريد، وما تمنحه من راحةٍ فائقةٍ وتفرُّد لا مثيل له. عبر مفتاح التحكم DYNAMIC SELECT، يتسنى لك الاختيار من بين ما يصل إلى خمسة أوضاع لناقل الحركة: «الراحة»، و»الرياضي»، و»الرياضي الفائق» (على حسب الطراز)، و»الزلق»، و»الفردي». وتوفر هذه السيارة تجربة قيادة تلبي جميع متطلباتك. بفضل نظام التعليق الهوائي AIRMATIC ونظام امتصاص الصدمات التفاعلي ADS PLUS (اختياري على حسب نوع المحرك)، يتم ضبط امتصاص الصدمات تلقائيّاً بشكلٍ منتظمٍ.

وفي الداخل تمنح شاشة عرض الوسائط التي يبلغ مقاسها 20.3 سم تصميم السيارة مزيدًا من الأناقة والفخامة، وتتميز بملمس ناعمٍ ومصقولٍ وأنيق إلى جانب دقة عرض لا مثيل لها. ومن أهم ما يميز سيارة GLE كوبيه خاصية Mercedes connect me من خلال الشبكة الرقمية الشاملة. فبناءً على الطلب، يتسنى لك تصفح الإنترنت واستخدام خدمات الملاحة العصرية الفائقة مجاناً أو الكثير من تطبيقات مرسيدس - بنز.

وتتميز السيارة بأبوابها الخلفية الواسعة ومقعدها الخلفي الأكبر في فئته على الإطلاق والذي يسع ثلاثة ركاب. قم بطي المقاعد الخلفية لأسفل للحصول على مساحة تخزين أمتعة مزودة بغطاء تصل إلى 60.7 قدماً مكعبة، وهي أكبر مساحة تخزين في أية سيارة كوبيه بالعالم. علاوة على ذلك، تتميز السيارة بسقف بانورامي يسمح بدخول الكثير من الضوء.

وتمثل سيارة GLE كوبيه مفهوماً جديداً للسيارات الكوبيه. حيث يمنح الشكل الخارجي المميز والجوانب العرضية الواسعة والرفارف المصممة بقوة تصميم السيارة صفاءً حسيّاً. ويجسد الشكل الخارجي للسيارة الكوبيه والقاعدة العريضة والعجلات الخفيفة المصنوعة من سبيكة معادن ذات حجم يبلغ 55.9 سم (22 بوصة) القوة والديناميكية التي تتميز بهما السيارة، وإضاءة قوية وجديدة كليّاً.

العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً