العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ

باربار يتأهل لـ «السداسية» والشباب ينجو من فخ أم الحصم

فيما حافظ الدير على آماله بنقاط الاتحاد في دوري كبار اليد

من لقاء باربار وسماهيج أمس
من لقاء باربار وسماهيج أمس

أعلن باربار عن نفسه أول المتأهلين لـ «سداسية الكبار» في المرحلة الثانية لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد فوزه الصعب على سماهيج بنتيجة 26-23، فيما اقترب الشباب كثيراً من التأهل بعد فوزه المثير على أم الحصم بنتيجة 26-25، كما حافظ الدير على آماله بعد فوزه على الاتحاد في ختام الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بنتيجة 32 - 24.

وقدم الشباب مع أم الحصم مباراة متكافئة المستوى والنتيجة ولم تحسم إلا في الثواني الأخيرة لصالح الأول بفضل الثلاثي أحمد حمزة وحسين رضي والحارس علي محمد، ودفع أم الحصم الذي قدم مستوى مميزاً بالرغم من الخسارة مجدداً ثمن الأخطاء البسيطة في اللحظات الحاسمة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الشباب في الدفاع بطريقة 5/ 1 فيما أم الحصم بطريقة 6/ صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحقق الأخير أفضلية نسبية توجها بالتقدم 5-3 مع حلول الدقيقة 11 بالتماسك الدفاعي القوي وتألق علي الملا في الاختراقات من العمق.

وقادت تصويبات أحمد حمزة واختراقات آدم النشيط الشباب للعودة للتعادل 7-7 مع الدقيقة 18 في الوقت الذي نجح أم الحصم في خلق فرص التسجيل إلا أنه لم يستثمرها، قبل أن يستغل خروج أحمد علي للإيقاف ويتقدم بفارق هدفين 9-7 في الهجوم الخاطف.

وأعاد تألق خالد عبدالله في الاختراقات وسط الدفاع الشبابي المفتوح أم الحصم للتعادل 10-10 مع الدقيقة 25، وفرط أم الحصم في إنهاء الشوط الأول متفوقاً بإهداره للفرص وقاد حسين القيدوم الشباب لإنهائه بنتيجة 13-12.

وبعد بداية قوية لأم الحصم، تمكن الشباب بفضل تصويبات حسين مكي ونتيجة للتصويبات العشوائية في أم الحصم بسبب الأداء الفردي من العودة للمقدمة 19-18 مع الدقيقة 14، ولم تنفع التغييرات التي أجراها مدرب أم الحصم لإيجاد حلول هجومية أخرى سوى على مستوى العناصر أو التكتيك.

وقاد حارس أم الحصم حمد الشملان فريقه للعودة للتعادل 22-22 مع الدقيقة 24 بتصدياته لتصويبات الخط الخلفي، وفوت الشباب على نفسه فرصة التقدم وقت خروج علي المولاني لمدة دقيقتين وقاد سعود عبدالرحمن أم الحصم للمحافظة على التعادل 24-24 وسط تألق ملفت من أحمد حمزة. وبسبب تألق حارس الشباب علي محمد واختراقات حسين رضي الناجحة من الجناح الأيسر، استعاد الشباب فارق الهدفين 26-24 مع الدقيقة 29 التي شهدت خروج آدم النشيط للإيقاف، ولكنه نجح في تأمين الفوز بنتيجة 26-25، أدارها السيد حسن المحافظة وعلي عيسى.

من لقاء الدير والاتحاد
من لقاء الدير والاتحاد
من لقاء الشباب وأم الحصم أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء الشباب وأم الحصم أمس - تصوير جعفر حسن

العدد 4906 - الخميس 11 فبراير 2016م الموافق 03 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً