العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

مقتل 5 شرطيين يمنيين في هجوم نسب لـ «القاعدة»

أعلن مسئول أمني مقتل 5 جنود يمنيين أمس الجمعة (12 فبراير/ شباط 2016) في مدينة عدن (جنوب) في هجوم مسلح استهدف مركزهم واتهم تنظيم «القاعدة» بشنه.

وقال المسئول الأمني لوكالة «فرانس برس» إن «الهجوم شنه مسلحون ملثمون» واستهدف مركز البساتين الحي الواقع في شمال كبرى مدن الجنوب اليمني. وأضاف أن «خمسة من منتسبي المركز قتلوا» عندما اشتبك «المهاجمون الذين يعتقد أنهم من (تنظيم) القاعدة مع أفراد الشرطة». وأشار إلى أن «المهاجمين فروا بعد الهجوم المسلح».

ويأتي هذا الهجوم غداة مقتل ثلاثة جنود من الجيش الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس الأول (الخميس) في عدن برصاص مسلحين في هجوم نسب إلى تنظيم «القاعدة» أيضاً.

وقال مصدر أمني إن الجنود الثلاثة الذين كانوا يسيرون في منطقة سكنية، فوجئوا بأفراد يطلقون عليهم النار. وأوضح أنهم «قتلوا على الفور»، مشيراً إلى أن المهاجمين تمكنوا من الفرار و «يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة».

وكان الجنود القتلى في عداد مرافقي قائد قاعدة العند الجوية شمال عدن، فضل حسن. واستعادت القوات الموالية للرئيس هادي هذه القاعدة من المتمردين الحوثيين في يوليو/ تموز الماضي.

واندلعت المعارك بعدما بدأت القوات الحكومية، يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، عملية لإخراج عناصر «القاعدة» من حي كانوا يسيطرون عليه في عدن، ثاني مدن اليمن.

واستفاد تنظيم «القاعدة» وتنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» من انهيار الدولة في 2015 لتعزيز حضورهما في عدن وفي مناطق أخرى في الجنوب وجنوب شرق البلاد. وتكثفت هجماتهما على ضباط الأمن والمسئولين الحكوميين في الأشهر الأخيرة في عدن.

وأسفر النزاع في اليمن عن أكثر من 6100 قتيل، يشكل المدنيون نصفهم تقريباً، وعن نحو 30 ألف جريح، كما تقول الأمم المتحدة.

العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً