العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

المدير العام لأمانة العاصمة يشارك في أعمال الدورة الرابعة لأعمال القمة العالمية للحكومات بدبي

المنامة – أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك المدير العام لأمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في أعمال القمة العالمية للحكومات بدبي في دورتها الرابعة، التي انطلقت أعمالها برعاية رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور ممثلي الدول والمنظمات الدولية ومشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم.

وخلال مشاركته.. أكد محمّد بن أحمد "أن فعاليات القمة تمثل التجمع الأكبر عالميا المتخصص في استشراف حكومات المستقبل، مشيرا إلى انعقاد أكثر من (70) جلسة شارك فيها كبار الشخصيات وقادة وخبراء القطاعين الحكومي والخاص في العالم وصناع القرار بجانب الوزراء والرؤساء التنفيذيين وقادة الابتكار والمسؤولين والخبراء ورواد الأعمال إضافة إلى ممثلي المؤسسات الأكاديمية ونخبة من طلاب الجامعات.

وفي معرض حديثه.. أشاد الشيخ محمد بأهداف القمة، موضحا أنها تعمل على استشراف المستقبل وتشكيل نماذج تعاون جديدة بين الحكومات والقطاع الخاص إضافة إلى تطوير حلول ابتكارية برؤية مستقبلية للعديد من التحديات المشتركة التي تواجه حكومات العالم.

وأشار المدير العام إلى أن القمة بحثت مستقبل الخدمات البلدية والشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع البنية التحتية للمدن والدروس المستفادة، كما ناقشت مستقبل الخدمات واستدامة المدن والقيادة الفعالة للمدن إضافة إلى أبرز تحديات المدن في التحول إلى مدن ذكية حيث استعرضت بعض النماذج الرائدة في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن القمة العالمية للحكومات تعتبر من أبرز الأحداث العالمية للحكومات كونها أكبر تجمع حكومي سنوي عالمي يركز على استشراف مستقبل الحكومات من خلال تعزيز الممارسات المبتكرة في الحكومة وتقديم الخدمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً