العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

انطلاقة مثيرة لبطولة 98.4 للألعاب الشاطئية


ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت فعاليات بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية في نسختها الثانية والتي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة تزامناً مع الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني على الملاعب الرملية لساحل النادي البحري وذلك برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر.

وكانت البطولة قد انطلقت بمباراة كرة القدم بين فريقي القادسية والبسيتين، وتمكن الأول من الفوز بخمسة أهداف مقابل أربعة، إذ انتهى اللقاء بالتعادل بأربعة أهداف لمثلها، سجل للفائز عبدالله محمد وعباس فاضل بواقع هدفين لكل منهما، وسجل فاضل جمعة الركلة الترجيحية، فيما سجل أهداف البسيتين بكيل عفاف.

وفي المباراة الثانية حقق الجسرة فوزاً صعباً على الرفاع الشرقي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، سجل للجسرة سالم العميري (3) وأحمد العميري، فيما سجل أهداف الرفاع الشرقي علي النوبي.

وتغلب المحرق على النعيم بثلاثة أهداف دون مقابل في آخر مباريات كرة القدم في اليوم الأول.

ويلتقي غدا (الثلثاء) أبوقوة والسهلة الشمالية في الساعة الخامسة، تليها مباراة جرداب وسلماباد، وأخيراً مباراة كرزكان وجدحفص، وفي مباريات الكرة الطائرة يلتقي مدينة حمد والسنابس في الخامسة مساء، وفي السادسة يلعب الهملة ودمستان، وفي الساعة السابعة يلاقي الشاخورة فريق السهلة الشمالية.

انتصارات لسند وعراد والبسيتين

قلب مركز شباب سند تأخره بشوط دون مقابل في افتتاح منافسات الكرة الطائرة لفوز مستحق على مركز شباب البحير بشوطين مقابل شوط جاءت نتائجها كالتالي: 4 مقابل 12، 12 مقابل 1، 12 مقابل 6 إذ عول الثنائي المكون من سيدعلي شرف وإبراهيم ميرزا على الارسالات الموجهة لأخذ الأفضلية في الشوطين الثاني والثالث بعد خسارة الشوط الأول الذي ذهب لثنائي البحير المكون من محمد عيسى وعبدالله حمد بفضل الإرسال القوي الذي عجز الخصم من استقباله بالشكل الفاعل إضافة لضعف التغطية الدفاعية، وقد أثمر التبديل الذي أجراه مركز سند لقلب المجريات إذ اخرج علي سهيل الذي خاض مجريات الشوط الأول وأشرك سيدعلي شرف الذي ساهم مع إبراهيم ميرزا في خلق التوازن ما بين الشقين الدفاعي والهجومي، اذ تسمح اللوائح بتسجيل ثلاثة لاعبين ضمن منافسات الكرة الطائرة.

وفي المباراة الثانية تجاوز مركز شباب البسيتين المكون من حسين الحايكي وبدر الخاجة منافسه مركز شباب الحورة والقضيبة بشوطين نظيفين، وفي آخر مواجهات غدا الافتتاحي للبطولة استطاع مركز شباب عراد المكون من أحمد محمد وسمير يوسف من تجاوز مركز شباب سافر المكون من أحمد سعود وعبدالله سعود بشوطين دون رد بواقع 13 مقابل 11، 12 مقابل 9، إذ شهدت المواجهة ندية كبيرة وخصوصا في شوطها الأول لتقارب المستوى وليرجح التركيز العالي واستغلال أخطاء الخصم كفة عراد الذي دخل لاعباه مجريات الشوط الثاني بدافع معنوي كبير بعد كسب نقاط الشوط الأول إضافة لتقليل نسبة الأخطاء التي أخذت به لتحقيق الفوز الأول بالبطولة.

علي بن خليفة يشيد بالبطولة

امتدح رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لدى حضوره افتتاح البطولة خطوات وزارة شؤون الشباب والرياضة باهتمامهما هشام الجودر بفئة الشباب والرياضة وتخصيص بطولة للألعاب الشاطئية في إطار سعيها لتلبية احتياجات شباب البحرين.

وقال علي بن خليفة إن إقامة بطولة تجمع شباب المراكز الشبابية في ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني يمنح البطولة مكانة خاصة في قلوب الرياضيين لارتباطها بمناسبة وطنية غالية مشيرا إلى أن متابعة مدربي كرة القدم للشواطئ هذه البطولة لضم العناصر المتميزة في هذه اللعبة وبيّن أن رؤية وزارة شئون الشباب والرياضة واضحة تجاه مصلحة شباب البحرين، وبطولة الألعاب الشاطئية نتاج ذلك، والقرية الشاطئية الجميلة للاعبين وكل الإمكانيات متوفر فيها متمنيا كل التوفيق للفرق والمراكز الشبابية المشاركة في البطولة.

عباس فاضل: فزنا لأننا الأفضل

قال لاعب فريق مركز شباب القادسية لكرة القدم عباس فاضل إن فريقه لم يُوفق منذ البداية لأن غالبية عناصره جديدة وتلعب لأول مرة مع بعضها، مبيناً أن المدرب جرّب أكثر من طريقة حتى استقر على واحدة لتحقيق الفوز وأوضح أن فريقه فاز لأنه الأفضل وأضاع الكثير من الفرص أمام المرمى بحكم أن اللاعبين يشاركون في الشواطئ لأول مرة وتأثروا بقلة الانسجام.

وأشار عباس إلى أن فريقه يلعب من أجل المشاركة إلا أنه لن يغفل المنافسة رغم قوة الفرق الأخرى وعن المنافسة قال إن لاعبي فريقه يحتاجون الى مزيد من التجانس والتأقلم مع طبيعة الملاعب الشاطئية.

العميري: الارهاق سمح للشرقي بالاقتراب

قال لاعب فريق الجسرة لكرة القدم سامي العميري إن الفوز جاء بصعوبة لأن فريقه بدأ يتعرض إلى الإرهاق في الشوط الثالث، الأمر الذي جعل فريق الرفاع الشرقي يقترب من التعادل، إلا أن الجسرة حافظ على التقدم وفاز بفارق هدف.

وأضاف العميري "تساهل لاعبونا بعض الوقت بالإضافة إلى الرغبة في إظهار إمكاناتهم الفنية، فتشجع لاعبو الرفاع الشرقي وأشار إلى أن لاعب الرفاع الشرقي عبدالله النوبي شكّل خطورة كبيرة على مرمى الجسرة وكلفنا لاعباً لمراقبته ولكنه أصيب وخرج من الملعب واستطاع بعدها النوبي تسجيل ثلاثة أهداف"، مبدياً عدم رضاه عما قدمه الفريق من مستوى وقال إنهم سيجتهدون لتعديل الأمور في المستقبل.

الحايكي: غموض المستوى الفني

أوضح لاعب مركز شباب البسيتين للكرة الطائرة حسين الحايكي أن الجولة الأولى لا تعكس المستوى الفني الحقيقي للفرق وان الجولات القادمة ستكشف المزيد عنما تمتلكه وقدراتها الفنية ومن ثم الحكم على من ستقتصر المنافسة، وأضاف أن غموض مستوى الفرق هو شيء اعتيادي في عالم الرياضة وان فريقه سيجتهد كثيراً للبقاء في المنافسة رغم التحضيرات القصيرة، وتابع الحايكي أن السماح بتسجيل ثلاثة للاعبين لكل مركز شبابي من قبل اللجنة المنظمة هو أمر ايجابي ومفيد من الناحية الفنية للبطولة والفرق المشاركة وان السماح بتسجيل ثلاثة لاعبين يساهم في نجاح الجانب التنظيمي والفني ويحتم على المراكز المشاركة من أجل الفوز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً