العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

"بلدي المحرق" يقترح آلية لتصدير الكلاب الضالة

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

اقترح رئيس مجلس المحرق البلدي محمد بن عبدالله آل سنان إيجاد آلية للتخلص من الكلاب الضالة في محافظة المحرق بالتعاون مع جمعية البحرين للرفق بالحيوان ووزارة الداخلية من خلال تدشين برنامج إيواء وإخصاء الكلاب الضالة وتطعيمها.

ويشير البند (و) من المادة رقم 13 للائحة التنفيذية لقانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 أنه من اختصاصات المجلس البلدي وضع الأنظمة الخاصة بإيواء الحيوانات في المساكن وتحديد مواقع حظائر المواشي والطيور الداجنة وما يتعلق بالحيوانات الضالة والسائبة والتخلص منها بحسب الأحوال.

وفصل رئيس المجلس اقتراحه بتوفير سيارة بسائقها وقفص ورجال أمن مدربين على التعامل مع الكلاب وذلك تفعيلاً لنتائج اجتماع سابق جمع رئيس المجلس ومدير مديرية شرطة المحرق العقيد فواز الحسن، ورئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان محمد الفرج الذي أثنى على هذا المقترح وذلك لتجربته في أقل من سنة بصيد 1600 كلب ضال وإخصائها بطريقة متوافقة مع القوانين العالمية المتعلقة بالتعامل مع الحيوان رفقاً به.

كما طرح رئيس المجلس حلاً بديلاً وسهلاً للقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي والتخلص من خطرها على الناس من خلال صيدها بالتخدير وتنظيفها وتطعيمها ثم تصديرها إلى الدول الطالبة لها ولا سيما الدول الأوروبية وغيرها من التي تعنى بتربية الكلاب ولها دور في حياتها اليومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً