العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

مواجهات سهلة للأهلي والزمالك في ختام المرحلة 19 للدوري المصري

سيكون فريقا الأهلي والزمالك على موعد مع مواجهات سهلة نسبيا غداً (الخميس) في ختام المرحلة الـ 19 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم إذ يحل الأحمر ضيفاً على غزل المحلة في حين يستضيف الزمالك أسوان.

ويسعى الأهلي للحفاظ على صدارته للبطولة عندما يحل ضيفا على غزل المحلة، في ظل سعي أبناء القلعة الحمراء لاستعادة اللقب الذي فقدوه الموسم الماضي لمصلحة الغريم التقليدي الزمالك.

ويتصدر الأهلي الترتيب العام برصيد 39 نقطة جمعها من 17 مباراة في حين يقبع فريق المحلة في المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 6 نقاط من 18 مباراة.

وتعد المواجهة سهلة نسبيا على الأهلي أكثر الفرق تتويجا بالبطولة (37 لقبا) خاصة مع فارق الإمكانات والخبرات بينه وبين مضيفه الغزل.

واختار مدرب الأهلي عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" 20 لاعبا في قائمة الأحمر لمواجهة المحلة وهم: شريف إكرامي ومسعد عوض وأحمد ربيع الشيخ في حراسة المرمة، واللاعبون صبري رحيل وحسين السيد وأحمد حجازي، ومحمد نجيب، وأحمد فتحي، ومحمد هاني، وأحمد الشيخ، وحسام غالي، ورامي ربيعة، وعبدالله السعيد، ورمضان صبحي، ومؤمن زكريا، وجون أنطوي، وعمرو جمال، وماليك إيفونا، وعمرو السولية، وصالح جمعة.

في حين استبعد زيزو كلا من الحارس أحمد عادل عبدالمنعم وصانع اللعب وليد سليمان والظهير الأيمن باسم علي بداعي الإصابة بجانب استبعاد عماد متعب وسعد سمير لأسباب فنية في حين استبعد حسام عاشور لعدم الجاهزية وأحمد حمدي لتواجده في صفوف منتخب مصر للشباب.

وشدد مدرب الأهلي على لاعبيه بضرورة الفوز بالمباراة واقتناص الثلاث نقاط لاستعادة الانتصارات بعد التعادل السلبي الأخير أمام طلائع الجيش من أجل التقدم نحو استعادة لقب الدوري.

كما حرص على إلقاء محاضرة بالفيديو على لاعبيه شرح خلالها نقاط الضعف والأخطاء التي ظهرت خلال لقاء الطلائع وطرق علاجها وتجنبها خلال المباريات المقبلة.

وطلب زيزو من اللاعبين ضرورة التخلي عن الثقة الزائدة التي تتسبب في فقدان النقاط بلا داعي، مشيرا إلى أن حصد جميع النقاط المتبقية هو أمر لا غنى عنه.

وقال زيزو في تصريحات صحفية "مبارياتنا المتبقية بالدوري هي مباريات كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين ولن نتنازل عن الفوز بها".

وتابع "طريقنا نحو استعادة درع الدوري لا يزال طويلا والتتويج سيكون من نصيب صاحب النفس الأطول".

في المقابل يدخل فريق الغزل المباراة أملا في تحقيق نتيجة ايجابية أمام نادي القرن في أفريقيا تنتشله من قاع المسابقة وتمنحه دفعة معنوية للصراع على البقاء بدوري الأضواء والشهرة.

ويستضيف الزمالك (حامل اللقب) صاحب المركز الثاني حاليا برصيد 32 نقطة نظيره أسوان صاحب المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة.

ويطمع الأبيض بقيادة مدربه محمد صلاح في تحقيق الفوز على أبناء الجنوب مستغلا فارق الخبرات والتفوق الفني والبدني أملا في تعثر الأهلي أمام الغزل لتقليل فارق النقاط السبعة بينهما والاقتراب من استعادة الصدارة مرة أخرى.

واكتملت صفوف الزمالك بعودة طارق حامد لاعب الوسط للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة.

ويعتمد صلاح على عدد من اللاعبين الأساسيين خلال المباريات وهم احمد الشناوي حارس المرمى وعلي جبر وأحمد دويدار وعمر جابر ورمزي خالد ومصطفى فتحي وأيمن حفني ومحمود عبد الرازق شيكابالا وباسم مرسي وأحمد حسن مكي.

وأكد مدرب الزمالك ثقته في قدرة الفريق الأبيض على استعادة صدارة الدوري والحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي، مشيرا إلى أن الفريق بدأ في الخروج من كبوته ومع مرور المباريات سيصبح في أفضل حالاته.

وأوضح صلاح في تصريحات إعلامية انه يعمل على علاج نقاط الضعف داخل الفريق وإعادة الثقة المفقودة لدى عدد كبير من اللاعبين للعودة للانتصارات مجددا.

وقال صلاح "الزمالك فريق بطولات لا يعرف سوى الانتصارات ولديه القدرة على العودة للانتصارات، فلكل جواد كبوة".

في المقابل، يدخل فريق أسوان، الصاعد حديثا للمسابقة، مواجهة الزمالك أملا في الاستمرار في تقديم العروض الطيبة التي بدأها منذ انطلاق المسابقة بقيادة مديره الفني المجتهد عماد النحاس.

وأكد النحاس في تصريحات صحفية أن فريقه لن يكون صيدا سهلا لحامل اللقب، مشددا على انه طلب من لاعبيه تقديم عرض قوي ومشرف في كل مباراة دون النظر إلى الخصم وحجمه أو قوته.

وفي مباريات أخرى غدا (الخميس)، يواجه مصر المقاصة صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة نظيره المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع بنفس عدد النقاط لكن فارق الأهداف لصالح أبناء الفيوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً