العدد 4912 - الأربعاء 17 فبراير 2016م الموافق 09 جمادى الأولى 1437هـ

الادعاء يطلب السجن 15 عاما "لأكبر مجند" للإسلاميين المتطرفين في بلجيكا

طلب مدعي محكمة الاستئناف في بروكسل الخميس (18 فبراير/ شباط 2016) حكما بالسجن 15 عاما بحق خالد زرقاني الذي وصفه بانه "أكبر مجند للمرشحين للجهاد في تاريخ بلجيكا".

وكانت محكمة البداية في يوليو/ تموز قضت بالسجن 12 عاما ضد زرقاني (42 عاما) بعد ادانته بإرسال العديد من الشبان للقتال مع تنظيمات متطرفة في سوريا.

وبين هؤلاء عبد الحميد اباعود وشكيب عكروه اللذين قتلا في مداهمة للشرطة الفرنسية بعد ايام على اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

وقال المدعي برنار ميشال ان زرقاني "هو أكبر مجند للمرشحين للجهاد في تاريخ بلجيكا. وكان له ايضا دور مهم في المستوى الدولي، في المساعدة اللوجستية المقدمة للمرشحين للجهاد. وظهر بوضوح من خلال رسالة هاتفية قصيرة ان له صلات مباشرة بأعضاء في تنظيم داعش".

واضاف "لقد كان ناشطا في مستوى التجنيد والمساعدة اللوجستية والمالية وحتى وهو في السجن حض العديد من السجناء على الانخراط في الجهاد خصوصا من خلال التكبير حين يمر بالأروقة القريبة من الزنازين".

وبالإضافة الى زرقاني طلب المدعي السجن من 10 الى 15 عاما بحق المتهمة فاطمة ابيركان والسجن من 30 شهرا الى ثلاث سنوات بحق امرأتين اخريين.

وستتواصل المحاكمة في 25 و26 فبراير/ شباط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً