العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

المخرج مهدي رفيع يناقش العنف الأسري في فيلم «ملاك»

ضمن مبادرة «نحترمها» من «نسيم»

مهدي رفيع
مهدي رفيع

انتهى المخرج الشاب مهدي رفيع أخيراً من تصوير فيلمه القصير «ملاك» الذي يناقش قضية العنف الأسري، وتحديداً العنف ضد المرأة وتأثيراته السلبية على الأطفال.

سيناريو الفيلم كتبه رفيع قبل اخراجه، وتصدى سيد علي الموسوي لمهمة التصوير والمونتاج فيما قام محمد السرو بادارة انتاج الفيلم، أما أداء الأصوات فقام به كل من محمد شمس وايناس الفردان في الدور الأبوي. الطفلة حوراء محمود تقوي التي لا يتعدى عمرها خمس سنوات قامت بدور الطفلة بطلة الفيلم القصير.

العمل من انتاج مبادرة نسيم، التابعة إلى جمعية الملتقى الشبابي البحريني، وتسلط الضوء هذا العام على العنف ضد المرأة وتطلق مبادرتها تحت عنوان «نحترمها».

يشار إلى أن أفلام رفيع السابقة حصلت على العديد من الجوائز والإنجازات في مختلف المهرجانات ومسابقات الأفلام الخليجية والعربية، إذ فاز فيلمه الأول «كليمنس» بالجائزة الثالثة في جائزة الشيخ ناصر العالمية للإبداع الشبابي 2014-2015، فيما حصد فيلمه الثاني «ماريا» المركز الأول في جائزة «إنسان» التي نظمتها هيئة تنظيم سوق العمل العام 2015، وأخيراً حصل فيلمه الثالث «أطفال الجنة» على جائزتي أفضل فيلم متكامل، وأفضل اخراج في مسابقة الريد كاربت التي نظمتها وزارة شئون الشباب والرياضة.

لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً