العدد 4914 - الجمعة 19 فبراير 2016م الموافق 11 جمادى الأولى 1437هـ

ميركل: مسألة إساءة استخدام حق الرعاية الاجتماعية تشغلنا أيضاً في ألمانيا

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن اعتقادها أن بعضاً من الاتفاقات مع بريطانيا الخاصة ببنود الرعاية الاجتماعية لمواطني الاتحاد الأوروبي يمكن تطبيقها في ألمانيا أيضاً.

وقالت ميركل مساء أمس الجمعة (19 فبراير/ شباط 2016) خلال مشاركتها في قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل إن: "مسألة إساءة استخدام حق الرعاية الاجتماعية بالتحديد تشغلنا أيضا في ألمانيا".

وتابعت ميركل أن هذا يسري كذلك على سبيل المثال على اللائحة الخاصة بملاءمة مخصصات رعاية الأطفال التي تقدمها بريطانيا للوالدين المنتمين لإحدى دول الاتحاد الأوروبي المقيمين لديها وفقا للتكاليف المعيشية للدولة التي ينحدر منها الوالدان ويعيش فيها هؤلاء الأطفال بالفعل، وقالت:" وأستطيع أن أتصور أن بإمكان ألمانيا استخدام هذه اللائحة".

في الوقت نفسه، أكدت ميركل أن بلادها لا تفكر في الحل الخاص بتعليق استفادة مواطني دول الاتحاد الأوروبي من مزايا الرعاية الاجتماعية لبضع سنوات، كما سيتاح لبريطانيا.

وأوضحت ميركل أن أموال رعاية الطفل التي تدفعها ألمانيا تعتبر عالية نسبيا مقارنة بالدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وذكرت ميركل أن ملاءمة أموال رعاية الطفل داخل دول الاتحاد الأوروبي يجري التفاوض عليها منذ "فترة طويلة للغاية" وقد تم التوصل إلى حل "عادل جداً".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً