العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

نيويورك تستضيف اليوم قرعة كوبا أميركا 2016 الاستثنائية

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة اليوم (الأحد) صوب مدينة نيويورك الأميركية لمتابعة حدث فريد من نوعه إذ تجرى للمرة الأولى قرعة بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) للمرة الأولى خارج حدود قارة أميركا الجنوبية.

وتضم النسخة الاستثنائية جميع المنتخبات العشرة من الكونميبول وهي البرازيل والأرجنتين وأوروغواي وباراغواي وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وبوليفيا وبيرو وفنزويلا و6 منتخبات من اتحاد الكونكاكاف هي منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا وجامايكا وهايتي وبنما.

وتقام فعاليات البطولة في 10 مدن أميركية خلال الفترة من الثالث إلى 26 يونيو/ حزيران المقبل. وقسمت المنتخبات الستة عشر المشاركة في البطولة على 4 مستويات طبقا لعدو عوامل أولها هو مراعاة إقامة البطولة في الولايات المتحدة وكذلك وجود منتخبات لها مكانة كبيرة في كل من الكونميبول والكونكاكاف وثانيها ترتيب هذه المنتخبات في تصنيف الفيفا خلال ديسمبر/ كانون الأول 2015 وثالثها هو مراعاة عدم وضع كل المنتخبات من اتحاد قاري واحد في مجموعة واحدة.

وبعد الاستقرار على رؤوس المجموعات في ديسمبر/ كانون الاول الماضي بوضع المنتخب الأميركي المضيف على رأس المجموعة الأولى والمنتخبين البرازيلي والأرجنتيني على رأس المجموعتين الثانية والرابعة والمنتخب المكسيكي على رأس المجموعة الثالثة.

العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً