العدد 4916 - الأحد 21 فبراير 2016م الموافق 13 جمادى الأولى 1437هـ

كوناما متسابق "فريق البحرين 13" ثاني بطولة جنوب إفريقيا

عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكن متسابق فريق البحرين للتحمل 13 للأيرونمان جيمس كونوما من تحقيق المركز الثاني في أول مشاركة له في بطولة أكستيرا للترايثلون التي أقيمت في غرابو بجنوب إفريقيا. بدعم وتوجيه من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتعتبر هذه البطولة من أصعب مسابقات الترايثلون في العالم إذ تقام على مسارات جبلية وعرة. وقد تمكن كونوما من إنهاء المرحلة الأولى من البطولة (السباحة) في المركز الأول، لكنه تقهقر إلى المركز الثالث في المرحلة الثانية (سباق الدراجات) نظرا لوعورة مسار السباق الذي تطلب مجهودا كبيرا لإنهائه، علما بأن طول المسار هو 28 كيلومتر. لكن كونوما قد تمكن من اللحاق بصاحب المركز الأول وبطل رياضة الأيرونمان العالمي برادلي ويس في مرحلة سباق الجري، لينهي السباق في المركز الثاني وبفارق ضئيل عن المتصدر.

وقد صرح كونوما بعد إنهائه السباق قائلا: "إن السباق كان أصعب مما تصورت نظرا لوعورة المسارات الجبلية والمنافسة الشديدة مع أبناء المدينة الذين اعتادوا مثل هذه المسارات، لكن ولله الحمد تمكنت من إحراز المركز الثاني في أولى مشاركاتي في البطولة. على رغم صعوبة السباق إلا إنني اعتبره تمرينا ممتاز لتهيئتي لخوض المسابقات العالمية الأخرى التي سوف أشارك فيها هذا العام".

هذا وأعرب كونوما عن خالص امتنانه للشيخ ناصر بن حمد وإدارة الفريق لدعمهم وتشجيعهم المستمر لأعضاء الفريق في شتى المسابقات والبطولات العالمية.

يذكر أن كونوما وزميلته في الفريق جودي سوالو يستعدان حاليا للمشاركة في بطولة جنوب أفريقيا للأيرونمان العالمية التي ستقام في شهر أبريل/ نيسان المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً