العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

"القطرية" تحتفل بمهرجان قطر العالمي للأغذية 2016 مع مسابقة "طبق بلادك"

أطلقت الخطوط الجوية القطرية الراعي الرسمي الشريك لمهرجان قطر العالمي للأغذية – 2016 مسابقة خاصة عبر الإنترنت للاحتفال بأكثر نشاطين يعشقهما المسافرون العالميون: الانغماس في تجربة الثقافات الأخرى والاستمتاع بمأكولات مطابخها. وتدعو القطرية معجبيها إلى تصميم أعلام بلدانهم وعرض صورها على الإنترنت مع استخدام الوسم #QIFF2016 ليتمكنوا من الدخول تلقائياً في السحب على تذكرة سفر إلى الدوحة وحضور مهرجان قطر العالمي للأغذية 2016.

وتهدف مسابقة "طبق بلادك" إلى إلهام الجمهور لاستخدام مخيلتهم في تصميم أعلام بلدانهم باستخدام مكونات الطعام المفضلة لديهم، فيمكنهم على سبيل المثال استخدام الطماطم وجبنة الموا زريلا والريحان لتشكيل علم إيطاليا والسوشي والأرز لعلم اليابان وغيرها من الأفكار المبتكرة.

وقوانين المسابقة سهلة: تصميم علم بلادك باستخدام مكونات الطعام وعرض صورة للتصميم على صفحات الخطوط الجوية القطرية على تويتر وفيسبوك وانستغرام باستخدام الوسمين #QIFF2016 و #GoingPlacesTogether بحلول 7 مارس 2016 .

وسيتم اختيار فائز واحد محظوظ والإعلان عنه بتاريخ 10 مارس/ آذار 2016 للحصول على رحلة لشخصين إلى الدوحة لحضور مهرجان قطر العالمي للأغذية 2016. وتشمل الجائزة تذكرتي سفر "ذهاب وعودة" على الدرجة السياحية وإقامة لمدة ثلاث ليال في فندق الخمس نجوم مرسى ملاذ كيمبينسكي في اللؤلؤة، قطر. وقد تم تمديد مهرجان قطر العالمي للأغذية هذا العام لسبعة أيام من تاريخ 22 - 28 مارس/ آذار.

وقالت نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام للخطوط الجوية القطرية، سلام الشوّا: "أصبح مهرجان قطر العالمي للأغذية واحداً من أشهر مهرجانات الأغذية في العالم التي يجب حضورها، حيث يحتضن أفضل تجارب الضيافة المتوفرة في قطر. تفيض وسائل الإعلام الاجتماعية بصور الأغذية العالمية بسبب النمط السائد لتصوير الأكل ونشر صوره على الإنترنت، ما يدفع مزيداً من الناس للسفر والتعرف على ثقافات الدول الأخرى وخاصة مطابخها. وما من طريقة أفضل لمشاركة هذه المتعة مع الملايين من متابعينا من محبي الطعام والمهرجانات من خلال هذه المسابقة ومنحهم فرصة الفوز بهذه الدعوة ومشاركة الخطوط الجوية القطرية في هذا الحدث الرائع".

ويشارك في تنظيم المهرجان كل من الهيئة العامة للسياحة في قطر والخطوط الجوية القطرية. ويستقطب المهرجان الزوار من مختلف الثقافات حول العالم، وسيشارك فيه هذا العام طيف من المطابخ العالمية وسيقام على مدار أيامه السبعة عروض حية للطبخ والترفيه. وستمتد مساحة المهرجان هذا العام لتشمل ثلاث مناطق: حديقة متحف الفن الإسلامي واللؤلؤة وحي كتارا الثقافي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً