العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

الشيخة مي تستقبل وفد البرلمان الأوربي

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مساء اليوم الثلثاء (23 فبراير/ شباط 2016) في متحف البحرين الوطني وفداً من البرلمان الأوروبي، حيث يزور الوفد مملكة البحرين تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس النواب يرافقه النائب الأول للمجلس علي العرادي و النائب ناصر القصير.
وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن مملكة البحرين تميزت على مدى القرون بانفتاحها نحو الآخر وسعيها لبناء قنوات التواصل مع الشعوب الأخرى، مشيرة إلى أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تبني عملها على هذا المبدأ من خلال مشاريعها المختلفة وفعالياتها الممتدة على مدار العام. وأوضحت أن المملكة تنتظر مع نهاية الأسبوع انطلاقة مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر والذي يكرس للتبادل الثقافي عبر أنشطته التي تستحضر عناصر من ثقافات وحضارات مختلفة.

وأكدت أن الاشتغال الثقافي لهيئة الثقافة هذا العام يأتي بشعار "وجهتك البحرين" ترويجا لما تملكه المملكة من مقومات حضارية وثقافية تؤهلها لتكون وجهة رائدة للسياحة الثقافية في المنطقة والعالم.
وخلال زيارتهم إلى متحف البحرين الوطني اطلع وفد البرلمان الأوروبي على أبرز قاعات المتحف كقاعة دلمون التي تحتوي على مقتنيات أثرية تمثل حقبا تاريخيا مختلفة تعود إلى أكثر من 5000 آلاف سنة مضت، هذا إضافة إلى التعرف على قاعات المتحف التي تستقبل العديد من المعارض العالمية، الإقليمية والمحلية، حيث يستقبل المتحف خلال هذه الأيام معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 42.
وزار الوفد مسرح البحرين الوطني الذي يتحضر لاستقبال أولى فعاليات مهرجان ربيع الثقافة يوم 25 الجاري وذلك بمناسبة يوم السياحة العربي الذي اطلقته المنامة عام 2013 كعاصمة للسياحة العربية، كما تابع زيارته لقلعة بوماهر حيث مركز الزوار لطريق اللؤلؤ ثاني موقع تراث إنساني عالمي بحريني مدرج على قائمة اليونسكو.
وقد أعرب أعضاء وفد البرلمان الأوروبي عن شكرهم للشيخة مي بنت محمد آل خليفة لحسن الاستقبال والتعريف بملامح المملكة الثقافية والحضارية، مشيدين بجهود هيئة الثقافة في تعزيز المشهد الثقافي والارتقاء بسبل التواصل الحضاري ما بين شعب مملكة البحرين والشعوب الأخرى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً