العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

ارتفاع عدد المشاركين في الإنترنت بالسعودية إلى 33 مليوناً

استمر ارتفاع إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة في السعودية إلى حوالي 33.4 مليوناً بنهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 29.1 مليون بنهاية العام 2014 بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 14.7 في المئة.

وقالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في بيان صحفي اليوم الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016) إن الاشتراكات في النطاق العريض تشمل خدمات المعطيات (البيانات) والاشتراكات في باقات الاتصالات الصوتية، وبذلك تكون نسبة انتشار خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان حوالي 106 بالمئة .

وأشارت إلى أن الانتشار المتزايد لأجهزة الهواتف الذكية المتنقلة وتطبيقاتها أدت إلى ارتفاع عدد المستخدمين بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وزيادة في حركة البيانات عبر هذه الأجهزة المدعومة بتغطية واسعة من شبكات الجيلين الثالث والرابع، في مختلف مناطق المملكة.

كما ارتفع عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة؛ التي تشمل خطوط المشتركين الرقمية (DSL) والتوصيلات اللاسلكية الثابتة، إضافة إلى الألياف البصرية والخطوط السلكية الأخرى؛ إلى حوالي 56ر3 مليون اشتراك بنهاية العام الماضي 5، بنسبة انتشار تقدر بنحو 67ر49 بالمئة للمساكن، مقارنة بحوالي03ر3 مليون اشتراك في العام 2014.

يشار إلى أن الطلب على خدمات النطاق العريض قد زاد مؤخراً بشكل كبير، مقارنة بالسنوات الماضية ويرجع ذلك إلى حاجة المجتمع إلى هذا التنوع من الخدمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً