العدد 4919 - الأربعاء 24 فبراير 2016م الموافق 16 جمادى الأولى 1437هـ

سافرة يتجرع الخسارة من كرزكان.. ودمستان يفاجئ المحرق في كرة القدم

غداً تختتم مواجهات الدور الثالث لمنافسات الكرة الطائرة


ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت مرحلة جديدة من منافسات كرة القدم والكرة الطائرة ضمن بطولة 98.4 الثانية للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية التي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني، وذلك على ساحل النادي البحري برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر.

ففي منافسات المجموعة الأولى في مسابقة كرة القدم فاجأ مركز شباب القادسية منافسه مركز شباب الهملة وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد أن كان الهملة الأقرب للفوز، لكن تألق نجم القادسية عباس فاضل قلب المعطيات وانتزع لفريقه فوزاً مهماً بتسجيله الأهداف الثلاثة، فيما سجل للهملة محمد جواد وباقر عبدالله.

وضمن المجموعة ذاتها فاجأ مركز شباب كرزكان منافسه مركز شباب سافرة وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين سجل منهم أمين علي هدفين، وهدف واحد لكل من جعفر ياسين وحمد يوسف، وسجل لسافرة أيمن علي ومحمد عبدالله.

وضمن المجموعة الثانية انتزع مركز شباب دمستان فوزاً صعباً من مركز شباب المحرق بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

سجل لدمستان فاضل عباس (هدفين) ورضا محمد، وسجل للمحرق حسين علي (هدفين) وخليفة سلمان، ومن علامة الجزاء سجل لدمستان فاضل عباس وحسين عباس وأضاع طه أحمد ركلته، وصد حارس دمستان ركلتي لاعبا المحرق عبدالله عبدالحسين وجعفر العشيري وسجل حسين علي الهدف الوحيد من علامة الجزاء.

 

منافسات قوية في الكرة الطائرة

استهل مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب مدينة حمد مشوارهما بالدور الثالث من منافسات الكرة الطائرة بتحقيق انتصار قيصيري قربهما للتأهل للدور قبل النهائي حيث تمكنا من تجاوز مركز شباب البسيتين و مركز شباب السهلة الجنوبية بثلاثة أشواط مقابل شوط، وتستكمل مساء اليوم مواجهات الدور الثالث تمهيداً لإعلان المتأهلين للمربع الذهبي الذي ستنطلق مساء الأحد المقبل على أن يسدل الستار على منافسات الكرة الطائرة في غدا التالي.

 

خطوة نحو التأهل

ففي المواجهة الافتتاحية للدور الثالث استطاع مركز شباب أبوصيبع من التغلب على مركز شباب البسيتين بشوطين مقابل شوط بواقع 15 مقابل 12، 12 مقابل 15، 15 مقابل 13، إذ تقاسم كلا الفريقين السيطرة على مجريات الأشواط أما عبر الارسالات الموجهة أو للاستقرار الكبير في تنظيم استقبال الكرة الأولى والذي ترتب عليه أفضلية الهجوم حتى تمكن علي الخباز في الشوط الثالث من حسم هوية الفوز الأول عبر ضاربة الساحقة القوية التي أعدها زميله سلمان ملك والتي عجز حسين الحايكي وبدر الخاجة من دفاعها، وفوز أبوصيبع بالمواجهة الأولى ضمن المجموعة الأولى جعله على قمة الترتيب ولتأكيد تأهله للمربع الذي فان خيار الفوز هو شعاره في مواجهة القادمة أمام الديه.

 

قلب المجريات

وفي المواجهة الثانية استطاع مركز شباب مدينة حمد من قلب المجريات لمصلحته بعد أن خسر الشوط الأول من ثنائي مركز شباب السهلة الجنوبية علي خميس وعيسى سعيد، وذلك بفضل الهدوء في الأداء وتقليل نسبة الخطأ في الجانبين الدفاعي والهجومي دون إغفال استغلال أخطاء الخصم والتي تمثلت في الاستعجال في تخليص الكرات الهجومية على الشبكة، كما أن الثنائي حمد أمين ومحمد عبدالوهاب استطاع اخذ الأفضلية لتوجيه الارسالات بشكل كبير على الضارب علي خميس لتأخير انطلاقته الهجومية واجبر زميله عيسى سعيد على إعداد الكرات والدفاع، وبهذا الفوز اقترب مركز شباب مدينة حمد من التأهل للمربع الذهبي وانه بحاجة لتحقيق الانتصار الثاني ضمن المجموعة الثانية أمام مركز صدد لتأكيد التأهله.

 

إتضاح الرؤية

تتضح مع ختام مواجهات أمسية الليلة إضلاع المربع الذهبي المحطة قبل الأخيرة قبيل إسدال الستار على منافسات الكرة الطائرة، حيث تقام مساء اليوم مواجهتين ضمن المرحلة الثالثة وستجمع المواجهة الأولى مركز شباب أبوصيبع مع مركز شباب الديه الساعة الخامسة وتليها مباشرة المواجهة الثانية بين مركز شباب مدينة حمد و مركز شباب صدد.

 

سلمان: التحلي بالموضوعية

أشاد سلمان ملك لاعب مركز أبوصبيع للكرة الطائرة بالموضوعية التي يتحلى بها أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، وأضاف أن تطبيق اللوائح والقوانين على المخالفين من المراكز المشاركة هي خطوة تحسب للقائمين على الجانب التنظيمي وهي خطوة في الاتجاه الصحيح وتدل إتاحة الفرص المتكافئة للجميع في طرق الأدوار النهائية من المنافسات، وأوضح أن المستوى الفني لمنافسات الكرة الطائرة بالبطولة جاءت قوية في الدورين الثاني والثالث وان تطبيق القانون وروح القانون جاء في الجانب الايجابي في ظل شدة المنافسة متطلعا أن يوفق فريقه في بلوغ الدور النهائي.

 

القباط: شاهدت علامات الفوز

قال حارس مرمى مركز شباب كرزكان لكرة القدم أحمد القباط إنه كان واثقاً من الفوز على سافرة قبل الوصول إلى الملعب بالنظر إلى تصميم اللاعبين على الانتصار ووضع قدم في الدور نصف النهائي، مرجعاً السبب إلى قوة حراسة المرمى وخط الدفاع وحُسن تمركز اللاعبين.

وأضاف القباط: نعتمد في فريقنا على الحراسة والدفاع وهما من أسباب الفوز في جميع مبارياتنا، ونتطلع إلى اللقب بعد تصحيح الأخطاء، وفوزنا على سافرة وهو أحد أقوى الفرق سيسهّل مهمتنا في الفوز بالمركز الأول.

 

الفردان: على رغم النقص انتزعنا نقاط اللقاء

اضطر لاعب مركز شباب دمستان لكرة القدم طه الفردان إلى اللعب حارساً للمرمى لغياب الحارس الأساسي وتأخر الفريق أمام المحرق ثلاث مرات، لكن الفردان نفى أن يكون ذلك في أحبط الفريق وقال: غاب الكثير من لاعبينا لمشاركتهم في دورة الوطن، وعلى رغم النقص استطعنا الفوز وكلما تقدموا علينا كنا نشجع بعضنا وحصل ما كنا نتمناه وفزنا في أول مباراة من دور المجموعات.

وأضاف الفردان "سيعطينا الفوز دافعاً للمباراة المقبلة وسنقدم الأفضل بعد اكتمال اللاعبين، ومن الآن ننظر إلى التأهل إلى المباراة النهائية لرفع اسم دمستان في هذه البطولة المهمة، ولم يكن المحرق فريقاً سهلاً وأتوقع تأهله معنا إلى نصف النهائي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً