العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

منتخبات اليابان تواصل الحصاد وسنغافورة تزاحمها

في ثاني أيام بطولة آسيا للمبارزة للشباب والناشئين


أم الحصم - اتحاد المبارزة 

تحديث: 12 مايو 2017

واصل اليابانيون تقديم مستوياتهم الفنية القوية مستعرضين تطورهم في رياضة المبارزة، إذ أقيمت منافسات مسابقات الفرق غداً الثاني من بطولة آسيا للشباب والناشئين للمبارزة التي يستضيفها الاتحاد البحريني للمبارزة في تنظيم مشترك بين البحرين والسعودية، إذ تقام منافسات السيدات على أرض البحرين وتحت رعاية الممثل الشخصي لعاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي تقام في الفترة من 25 وحتى 29 من شهر فبراير/ شباط الجاري.

وتمكن المنتخب الياباني للسيدات من إحراز لقب مسابقة سلاح الايبيه لفئة الناشئات، بينما حل في المركز الثاني المنتخب السنغافوري، المركز الثالث منتخب الصين تايبيه والمركز الثالث مكرر منتخب غيرقيزستان.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه للذكور فئة الناشئين فقد تمكن منتخب هونغ كونغ من تحقيق المركز الأول، بينما جاء بالمركز الثاني منتخب سنغافورة ومنتخب كوريا الجنوبية بالمركز الثالث مكرر منتخب اليابان، وتمكن المنتخب القطري بالظهور في مركز متقدم بعد أن حل خامساً في هذه المسابقة، المنتخب السعودي جاء في المركز السابع ومنتخبنا الوطني جاء بالمركز التاسع.

وفي مسابقة سلاح الفلوريه للسيدات الناشئات تمكن المنتخب السنغافوري من الفوز على منتخب اليابان ليخطف لقب هذه المسابقة بينما جاء المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثالث والمركز الثالث مكرر لمنتخب هونغ كونغ، وكانت أبرز نتائج المنتخبات العربية في هذه المسابقة للمنتخب الإماراتي الذي حل سادساً.

وفي المسابقة الأخيرة لليوم الثاني من البطولة في سلاح السابر للسيدات الناشئات فقد تمكن منتخب سنغافورة من تحقيق المركز الأول، منتخب كوريا الجنوبية المركز الثاني، منتخب اليابان في المركز الثالث، سيدات كازاخستان في المركز الثالث مكرر.

وتوج ورئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة سيلسيو الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة وعدد من مسئولي ورؤساء الوفود المشاركة الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى في جميع المسابقات اليوم الثاني للبطولة.

وحرص رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة بزيارة صالة البطولة في اليوم الثاني ومتابعة جانب من المنافسات والاطمئنان على سير جميع المسابقات، كما حرص على الالتقاء برؤساء الوفود وعدد من اللاعبين بمرافقة رؤساء اللجان العاملة ومسئولي البطولة من الجانبين السعودي والبحريني، إذ حرص مسئولي البطولة من الجانب السعودي بالتواجد في صالة المنافسات للوقوف على سير برنامج البطولة الآسيوية سعياً لتحقيق أعلى درجات النجاح فيها.

وتحظى البطولة برعاية شركة الفخامة للسيارات، الفخامة للإيجار، باريس غاليري، أبوداود الصفار (كابريسون)، العرين، لاشيش وفيفا البحرين، وتم تحديد الفنادق الرسمية وهي فندق الخليج، فندق رامي غراند، فندق إس وفندق السفير.

وتتواصل منافسات بطولة آسيا للشباب والناشئين إقامة منافسات الأدوار التمهيدية لجميع الفئات في الفترة الصباحية والمباريات النهائية في الفترة المسائية وعلى صالتي الاتحاد البحريني للكرة الطائرة والاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

وقد قدم الاتحاد البحريني للمبارزة في اليوم الافتتاحي للبطولة كعكة خاصة بمناسبة افتتاح البطولة الآسيوية للمبارزة لراعي البطولة ناصر بن حمد شارك في قطعها رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ورئيس الاتحاد السعودي للمبارزة سامي البكر ورئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة سيلسيو وعدد من مسئولي البطولة تقديراً وعرفاناً لسموه وبهذه الرعاية الكريمة وكل ما يقدمه للرياضة البحرينية، كما يشارك في تنظيم البطولة فريق فزعة شباب للمتطوعين والذي حرص بحضور قرابة 70 فرداً من الجنسين، إذ إن هذا الفريق التطوعي يحرص بالمساهمة في تنظيم مختلف الفعاليات التي تقام على أرض البحرين في سبيل إنجاحها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً