العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت بالسعودية إلى 21.6 مليون


قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية إن عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة وصل إلى 21.6 مليون مستخدم بنهاية العام 2015.

وكانت قد كشفت الهيئة عن ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة إلى 21 مليون مستخدِم وفقاً لهيئة الاتصالات خلال الربع الثاني من العام 2015 بنسبة 66% من السكان، في وقتٍ توقعت استمرار ازدياد الطلب على الخدمة.

وأكدت الاتصالات وتقنية المعلومات ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة بمعدلاتٍ عالية خلال السنوات الماضية بعدما كانت النسبة تُقدَّر بـ 5% في عام 2001 وصولاً إلى 49.1% بواقع 14 مليون مستخدِم خلال الربع الثاني من عام 2012.

وأوضحت هيئة الاتصالات أن زيادة الطلب على خدمات الإنترنت والنطاق العريض لوحظ مع الاستخدام والارتباط الكبير بمواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ أصبح المشترك يبحث عن سرعات أعلى وسعات تحميل أكبر؛ ولذلك زادت كمية البيانات المستخدمة بشكل كبير جداً في السنوات القليلة الماضية. كما ربطت توقعها بتغطية شبكات الجيل الثالث والرابع مختلف مناطق المملكة، إضافةً إلى تزايد العوامل المساعدة والداعمة لمحتوى الإنترنت وانتشار الأجهزة الذكية، وذلك بحسب "سيدتي. نت".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً