العدد 4925 - الثلثاء 01 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الأولى 1437هـ

مقتل 24 من "داعش" و 4 من القوات العراقية في سامراء

تكريت (العراق) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

استمرت المعارك في محافظة صلاح الدين العراقية لليوم الثاني على التوالي حيث تركزت في غربي سامراء وجنوبيها في منطقة الإسحاقي وغربي العوجة في منطقة الضباعي وغربي تكريت وشمال غربي قاعدة سبايكر وصولا إلى غربي الصينية.

وبلغت حصيلة اليوم الأول من العمليات أربعة قتلى من القوات و "الحشد الشعبي" وإصابة 18 بينهم ضابط كبير، فيما بلغت خسائر تنظيم "داعش" أكثر من 24 قتيلاً في جميع المحاور فضلاً عن أسلحة وأعتدة بكميات كبيرة تركها عناصر "داعش".

وبحسب مصدر أمني، فقد تمكنت القوات العراقية من التوغل بعمق يزيد على 20 كيلومترا في معظم المناطق وسط مقاومة ضعيفة من عناصر "داعش" لاتتعدى مفارز تعويق وعبوات ناسفة وسيارات مفخخة تمت معالجتها من دون خسائر وأنجزت القوات تطهير خط اللاين في محور مكيشيفه وقرى فرحان العلو وكريم الزيدان.

وفي شمال سبايكر طهرت القوات قرية السلام بالكامل والتي تعد من أهم معاقل "داعش" في محيط تكريت وتمكنت من تفكيك ثلاثة منازل مفخخة وتفجير 25 عبوة ناسفة وتدمير معمل لتصنيع المفخخات في جزيرة غرب تكريت، كما أتمت تحرير منطقة الضباعي غربي العوجة والسيطرة على كميات من الأسلحة والاعتدة والسيارات المفخخة.

وبحسب مصدر استخباراتي ، فإن عناصر "داعش" بدأوا بالانسحاب نحو قرية عين الفرس الواقعة على بحيرة الثرثار لاتخاذها موقعاً دفاعياً بوجه القوات المتقدمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً