العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

نزهة مرتقبة لبرشلونة ومهمّة شاقة لأتلتيكو

برشلونة يتطلع لمواصلة انتصاراته - AFP
برشلونة يتطلع لمواصلة انتصاراته - AFP

سيكون برشلونة مرشحاً لتحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي ومواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب، عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً جداً على ايبار الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يأمل ملاحقه أتلتيكو مدريد تجنب فخ «ميستايا» ومضيفه فالنسيا. ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الوقوف بوجه مد النادي الكاتالوني الذي يواصل زحفه نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي وإحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض برشلونة لقاء الأحد بغياب نيمار، الذي أصبح أول لاعب برازيلي يسجل أكثر من 10 أهداف (18) و10 تمريرات حاسمة (10) في الدوري الإسباني، منذ أن حقق ذلك رونالدينهو مع النادي الكاتالوني بالذات موسم 2005-2006، وذلك بسبب إيقاف نجم سانتوس السابق.

ويأمل النادي الكاتالوني أن تصبح المواجهة المرتقبة بين أتلتيكو مدريد ومضيفه فالنسيا في مصلحته، من أجل توسيع الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي يحل ضيفاً على فريق استعاد شيئاً من مستواه السابق بعدما حقق الفوز في خمس من مبارياته الست الأخيرة في جميع المسابقات بقيادة مدربه الجديد الإنجليزي غاري نيفيل.

ومن المؤكد أن مهمة فالنسيا، الفائز في منتصف الأسبوع على ملقة خارج قواعده 2/ 1، ستكون صعبة للغاية في مواجهة أتلتيكو، وخصوصاً أن الأخير لم يتلق أي هدف في مبارياته الخمس الأخيرة.

ومن جهته، يسعى ريال الذي فقد الأمل منطقيّاً في المنافسة على اللقب كونه يتخلف بفارق 12 نقطة عن غريمه الأزلي برشلونة، إلى التحضير بأفضل شكل ممكن لمباراة الثلثاء المقبل ضد ضيفه روما الإيطالي في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا (فاز ذهاباً 2/ صفر) من خلال الفوز على أرضه ضد سلتا فيغو السبت في أولى مباريات المرحلة.

وفي بقية المباريات، يسعى فياريال إلى تعزيز مركزه الرابع والإبقاء على حظوظه بإزاحة ريال عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف لاس بالماس السبت في «ال مادريغال». ويلعب السبت خيتافي مع اشبيلية، وديبورتيفو لاكورونيا مع ملقة، على أن يلتقي الأحد ريال بيتيس مع غرناطة، وريال سوسييداد مع ليفانتي، وسبورتينغ خيخون مع أتلتيك بلباو. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء إسبانيول ورايو فايكانو.

العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً