العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

«البوندسليغا» يعيش على وقع قمة بايرن ودورتموند

صدام مرتقب بين بايرن ودورتموند
صدام مرتقب بين بايرن ودورتموند

يسعى بوروسيا دورتموند اليوم (السبت) للثأر من ضيفه البافاري في قمة المرحلة الخامسة والعشرين في الدوري الألماني لكرة القدم.

هيمن الفريقان على البوندسليغا منذ بداية العقد الجاري، فبايرن ميونيخ أحرز اللقب أعوام 2010 و2013 و2014 و2015 وحل وصيفاً في 2012 وثالثاً في 2011، فيما توج دورتموند في 2011 و2012 وحل وصيفاً في 2013 و2014. وهذا الموسم، يسير الفريقان نحو ثنائية جديدة، إذ يتصدر بايرن بفارق 5 نقاط عن دورتموند، فيما يبتعد الأخير بفارق 15 نقطة عن هيرتا برلين الثالث.

وارتفعت حدة المنافسة بعد خسارة بايرن الأربعاء أمام ماينتس 1/2 وذلك للمرة الثانية هذا الموسم والأولى على أرضه، فقلص دورتموند الفارق إلى خمس نقاط بعد فوزه على أرض دارمشتات 2/0. ويأمل دورتموند على ملعبه «سيغنال ايدونا بارك» الثأر لخسارته الكبرى ذهاباً 5/1 على ملعب «أليانز أرينا»، علماً بأن بايرن فاز في آخر زيارتين إلى إقليم الرور.

ويعاني غوراديولا من الإصابات أكثر من نظيره توماس توخيل، ففي وقت يفتقد الأخير للمدافع اليوناني سقراطيس، يغيب عن بايرن المدافعون جيروم بواتينغ وهولغر بادشتوبر والإسباني خافي مارتينيز، ما أجبر الإسباني على نقل الظهير النمسوي دافيد ألابا إلى قلب الدفاع إلى جانب المغربي المهدي بنعطية. لكن غوارديولا يمتلك وفراً في خط الوسط مع العائد الفرنسي فرانك ريبيري والدولي ماريو غوتزه القابع على مقاعد البدلاء.

ويعول بايرن على ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين (23 هدفاً)، والذي سيتبارز مع الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ثاني الترتيب بعدما تصدره لفترة طويلة (22).

وفي صراع المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، يحل هرتا برلين الثالث على هامبورغ الحادي عشر، فيما يشهد المركز الرابع صراعاً عنيفاً بين ثلاثة أندية.

بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع بفارق 3 نقاط عن برلين، يحل على فولفسبورغ الثامن ووصيف الموسم الماضي، فيما يريد ماينتس مواصلة مشواره الرائع بعد فوزه على بايرن عندما يستقبل دارمشتات الرابع عشر. أما شالكه السادس بفارق نقطة عن مونشنغلادباخ وماينتس، فيزور كولن العاشر.

وبعيداً عن الصدارة، يشهد القاع مواجهة نارية بين فيردر بريمن الخامس عشر والذي فاجأ باير ليفركوزن في المرحلة السابقة 4/1 بثلاثية لهدافه التاريخي البيروفي كلاوديو بيتزارو، وهانوفر متذيل الترتيب مع 17 خسارة في 24 مباراة. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (السبت) شتوتغارت مع هوفنهايم، أوغسبورغ مع باير ليفركوزن، واينتراخت فرانكفورت مع انغولشتات.

العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً