العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

وفاة نانسي ريجان سيدة أميركا الأولى سابقا عن 94 عاماً

قالت مكتبة ريجان الرئاسية في بيان إن نانسي ريجان أرملة الرئيس السابق رونالد ريجان توفيت اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016) عن 94 عاما.

كانت الممثلة السابقة مدافعة شرسة عن زوجها طوال عملهما في هوليوود وثمانية أعوام في البيت الأبيض ومحاولة اغتيال ومرض زوجها بالزهايمر. وأصبحت نانسي ريجان واحدة من أكثر زوجات الرؤساء الأميركيين تأثيرا خلال رئاسة زوجها بين عامي 1981 و1989.

وتوفيت نانسي ريجان صباح اليوم في منزلها بمدينة لوس انجليس على إثر إصابتها بأزمة قلبية. وجاء في بيان المكتبة أن السيدة الأولى السابقة ستدفن إلى جوار زوجها بمكتبة رونالد ريجان في سيمي فالي بولاية كاليفورنيا.

وتوفي رونالد ريجان الذي أطلق على نانسي لقب "مامي" بينما كانت هي تناديه باسم "روني" في العام 2004 بعد معاناة طويلة مع مرض الزهايمر.

وكانت نانسي ديفيز نجمة في هوليوود في الأربعينيات والخمسينيات وتزوجت ريجان الممثل السينمائي السابق في العام 1952. وأصبحت السيدة الأولى في كاليفورنيا خلال ولاية ريجان كحاكم للولاية خلال الفترة بين عامي 1967 و1975 قبل انتقاله للبيت الأبيض بانتصاره الحاسم على الرئيس الأسبق جيمي كارتر في العام 1980.

ومن أبرز أعمالها خلال وجودها في البيت الأبيض مشروع "فقط قل لا" لمكافحة المخدرات. وبعدما أصيب زوجها بالزهايمر أصبحت ناشطة في مجال البحث عن علاج لهذا المرض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً