العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

نائب رئيس الوزراء يفتتح معرض "جيو 2016" بمشارك 130 شركة عالمية

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، لافتتاح معرض الشرق الأوسط الثاني عشر للعلوم الجيولوجية "جيو 2016" الذي أقيم اليوم الثلاثاء (8 مارس/ آذار 2016) بمركز البحرين الدولي للمعارض، بمشاركة 130 شركة عالمية يمثلون 20 دولة، وبحضور وزير الطاقة  عبدالحسين ميرزا وعدد من كبار المسؤولين في المملكة والمسؤولين التنفيذيين في الشركات العالمية والإقليمية المتخصصة في مجال العلوم الجيولوجية والجيوفيزيائية وتكنولوجيا الاستكشاف والإنتاج من مختلف دول العالم.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء المعرض أصبح منذ انطلاقته في العام 1994، يشكل إحدى أبرز المنصات العلمية والعملية في مجال العلوم الجيولوجية في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بدعم رئيس الوزراء وتوجيهاته البناءة ومتابعته المستمرة لهذه الفعالية العالمية.
ونقل الشيخ علي بن خليفة تحيات سمو رئيس الوزراء للمشاركين في المعرض وتمنياته لهم بأن يسهم المعرض في تحقيق مزيد من التطوير والتحديث لصناعات النفط والغاز، في ضوء ما تشكله هذه الصناعات من أهمية متزايدة على صعيد الاقتصاد العالمي.
وذكر نائب رئيس مجلس الوزراء أن معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للعلوم الجيولوجية (جيو) يعتبر من الفعاليات المهمة، التي تسلط الضوء على آخر المستجدات والتطورات في قطاع النفط والغاز. فضلا عن كونه يشكل فرصة مناسبة للاطلاع على آخر التقنيات الحديثة في مجال الجيولوجيا والتنقيب والاستكشافات والمجالات الأخرى ذات الصلة بقطاع النفط والغاز.
وقال سموه إن "مملكة البحرين خطت خطوات واضحة ومتقدمة في مجال صناعة النفط والغاز والتي تعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية الرئيسية ومحرك أساسي لعجلة الاقتصاد الوطني، وذلك بفضل الرعاية من القيادية السياسية. فيما نوه بمستوى الحضور والإقبال اللافت على المشاركة في معرض ومؤتمر "جيو" كحدث عالمي يعكس نجاح البحرين في استقطاب واستضافة كبريات الفعاليات العالمية المهمة، كنتيجة لاهتمامها المتزايد بتنمية صناعة المؤتمرات والمعارض كرافد لتنويع مصادر الدخل وتنمية إيرادات المملكة.
وأشاد الشيخ علي بن خليفة بما يجسده مؤتمر ومعرض "جيو" من منصة عالمية مرموقة في مجال علوم الجيولوجيا، منوها سموه إلى ما يشهده المؤتمر والمعرض من مشاركة عالمية كبيرة من قبل التنفيذيين والمهتمين بقطاع النفط والغاز من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، والتي جعلت من هذا التجمع العالمي مكاناً لتبادل الآراء والخبرات على صعيد صناعة النفط والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً