العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

ناصر بن حمد: السباق تطلب جاهزية خاصة واصرار فرسان التعاون ساهم في النجاح

بعد السباق القوي وسط الأجواء الصعبة


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصلت ردود الفعل الإيجابية بعد ختام بطولة مجلس التعاون الأولى للقدرة والتي أقيمت فعالياتها في قرية البحرين الدولية للقدرة وحقق لقبها في المراكز الثلاثة الأولى على الصعيد الفردي فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الإماراتي الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم وفي المركز الثاني الفارس سيف المزروعي وفي المركز الثالث سعيد المهيري.

وعلى مستوى الفرق تمكن فريق دولة الإمارات العربية المتحدة من تحقيق المركز الأول وتكون من الفرسان: الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، سيف المزروعي، سعيد المهري، الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، حمد الكعبي في المركز الثاني جاء فريق البحرين وتكون من الفرسان: فهد هلال الخاطري، محمد عبدالصمد، محمد عبدالعزيز، سلمان عيسى، الشيخ محمد بن خالد آل خليفة.

وأعرب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بالنجاح الكبير الذي رافق فعاليات البطولة الخليجية والتي شارك فيها نخبة من فرسان الدول الخليجية والذين تنافسوا بكل حماسة وشرف على المراكز الأولى على المستوى الفردي.

أشار ناصر بن حمد أن النجاح الأكبر هو تشريف عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للسباق وولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعتهم حفظهم الله ورعاهم لكافة الفعاليات.

وأضاف ناصر بن حمد بأن السباق كان قويا وصعبا منذ انطلاقته، والمنافسة لم تكن سهلة، وخصوصا أن الرغبة كانت كبيرة لدى جميع فرسان دول الخليج العربي في الفوز وتحقيق المركز الأول بهذه البطولة، مشيرا إلى أن اللقب غال ويهم كل المشاركين في السباق وكشف ناصر بن حمد إلى أن الأجواء المتغيرة التي سادت المملكة الليلة التي سبقت انطلاقة السباق ويوم السباق لم تشكل عائق أمام الفرسان بل شكلت تحديا للفرسان من اجل المنافسة على اللقب.

دعيج بن سلمان: سباق مثير

أعرب رئيس لجنة القدرة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن سعادته بالنجاح الكبير لبطولة التعاون الأولى والتي شكلت مكانا مناسبا لإبراز قدرات فرسان دول الخليج العربي في رياضة القدرة والتي حقق أبطالها العديد من الإنجازات الرياضية المتميزة على مختلف الأصعدة مشيرا إلى أن الفوز الأكبر لجميع فرسان الخليج هو تشريف حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للسباق والذي يعتبر بمثابة التكريم الرفيع المستوى لكافة الفرسان واللجان العاملة في البطولة.

وأضاف دعيج بن سلمان بأن السباق كان مثيرا وممتعا، وتغير مراكز الفرسان في كل جولة يؤكد على قوة السباق وإثارته، مؤكدا أن فرسان البحرين قدموا مستويات متميزة في السباق لكن فرسان الإمارات تمكنوا من اقتناص المراكز الثلاثة الأولى في المرحلة الأخيرة ومن السباق.

خالد حسن: تطور القدرة الخليجية

من جانبه أكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد حسن أن بطولة التعاون الأولى ومنذ انطلاقتها الأولى حجزت لها مكانا بين البطولات القوية على مستوى رياضة وذلك عطفا على المشاركة الكبيرة والواسعة من قبل مختلف فرسان دول مجلس التعاون فالبطولة شهدت الحماس القوي والاهتمام الواسع والكبير من قبل كل الفرسان وأشار إلى أن الفريق البحريني حقق نتائج طيبة في السباق ونافس بشكل حقيقي على الألقاب الفردية والجماعية.

وبين خالد حسن إلى أن السباق منذ انطلاقته ظهرت عليه عوامل الاثارة والتميز وتبين ذلك من خلال بقية المراحل التي شهدت تغير في المراكز الأمر الذي كان يبشر بسباق فني كبير ومتطور من كافة النواحي وكانت هوية البطل لم تحسم إلا في الأمتار الأخيرة من المرحلة الأخيرة للسباق.

المزروعي: جهود جبارة

ومن جهته أشار الفارس الإماراتي سيف المزروعي الذي حقق المركز الثاني في السباق، إلى أن الفوز جاء بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها جميع فرسان الإمارات في هذه البطولة الغالية على الجميع، وأوضح أن المستوى الفني للسباق كان كبيرا مع المنافسة القوية من قبل اغلب الفرسان المشاركين في هذه البطولة الغالية.

وأكد المزروعي أن بطولة مجلس التعاون الأولى للقدرة من أبرز وأهم البطولات وأقواها في منطقة الخليج، وأن المنافسة كانت قوية من قبل الفرسان، وأشار إلى أن السباق حفل بمستويات كبيرة ومتميزة وكانت الاثارة حاضرة في جميع مراحله مشيرا إلى أنه تطلع إلى تحقيق المركز الأول لكن الحظ لم يحالفه في ذلك معربا عن سعادته الكبيرة بتحقيق المركز المتقدم في هذا السباق القوي والمثير، وقال أن المنافسة كانت قوية وصعبة والبطولة شهدت المشاركة القوية والمميزة من أغلب وابرز الفرسان الخليج.

وبين المزروعي إلى أن الفوز الأكبر له هو التشرف بالسلام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

المهيري: سباق صعب

أما الفارس سعيد المهيري الذي حل في المركز الثالث فقد أعرب عن سعادته بتحقيق هذا المركز المتقدم وأضاف إلى أن السباق كان قويا وصعبا، والمنافسة لم تكن سهلة، وخصوصا وأن الرغبة كبيرة لدى جميع الفرسان في الفوز وتحقيق المركز الأول بهذه البطولة وأشاد بكل الجهود التي بذلها الجميع من أجل إنجاح السباق الذي تواجد فيه نخبة من فرسان دول المجلس.

تغطية إعلامية كبيرة

حرصت عدد من القنوات الرياضية على التفاعل الإيجابي مع بطولة مجلس التعاون الأولى للقدرة إذ نقلت قناة البحرين الرياضية السباق على الهواء مباشرة بالتعاون مع قناة دبي ريسنغ كما قامت قناة ياس بنقل السباق عبر الكاميرا المحمولة على السيارة وعدد من الكاميرات بالإضافة إلى الاستوديو التحليلي.

كما تواجدت أيضا قناة beIN SPORTS عبر مراسلها في البحرين محمد عبدو وقناة الكأس عبر مراسلها مازن أنور واللذان قاما بتغطية جانب من البطولة وإجراء عدد من اللقاءات مع المسئولين والفرسان والكوادر العاملة، كما تواجدت أيضا قناة cnn العربية عبر مراسلها شيخ الدين وقناة MBC عبر المذيعة العنود الحربي وطاقم التصوير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً