العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

خالد بن حمد: المشاركة في البطولة إضافة من مكانة البحرين عربيا

يشهد ختام منافسات بطولة ديزرت فورس


عمّان - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤسس منظمة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بحضور رئيس الاتحاد العربي لفنون القتال المختلطة الأمير حسين بن ناصر ميرزا، ومؤسس منظمة ديزرت فورس زيد ميرزا، وعدد من كبار المسئولين في المملكة الأردنية الهاشمية منافسات بطولة ديزرت فورس 21، التي احتضنتها صالة مدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الأردنية (عمّان) تحت شعار "المواجهة"، بمشاركة إحدى عشر دولة عربية.

كما تابع منافسات البطولة بمشاركة ثمانية عشر مقاتل من الوطن العربي، في تسع نزالات قدم خلالها المشاركين أداء قتالي قوي من اجل الحصول على ألقاب البطولة التي تعد اكبر البطولات في الشرق الأوسط، وسط حضور جماهيري كبير من محبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة.

هذا وقد كان سموه متواجدا مع الطاقم الفني والإداري المصاحب للمقاتل حمزة الكوهجي خلال التدريبات والاستعدادات النهائية وعملية الإحماء، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والتهيئة النفسية للمقاتل قبل دخوله حلبة النزال، للتأكد من انتهاء عملية الاستعداد بشكل سليم، ولحرص على توفير كافة الإمكانات واللمسات الأخيرة قبل الدخول إلى الحلبة.

وأشار إلى أن مشاركة فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، ما هي إلا فرصة كبيرة من أجل الترويج للبحرين كدولة حاضنة لمختلف الرياضات، وهي فرصة كذلك للحضور العربي لهذا الفريق والتعريف بالخطوات الكبيرة التي اتخذتها البحرين في رعاية ودعم هذه الرياضة من جهة، ودعمها للشباب البحريني الممارس لها، للوصول بهم إلى أعلى المستويات.

كما أكد أن مشاركة البحرين تأتي تأكيدا على حضور وتواجد البحرين عربيا، مضيفا أن البطولة شهدت مشاركة أبرز المقاتلين المحترفين على مستوى الوطن العربي، وشهدت كذلك مستويات قوية تنافست على نيل دروع البطولة، والذي يعكس مدى تطور رياضة فنون القتال المختلطة في الوطن العربي وارتقائها لأعلى المستويات، مضيفا أن هذه البطولة كانت فرصة لصقل القدرات والإمكانات القتالية للمشاركين.

وأشاد بالدور الذي تلعبه منظمة ديزرت فورس في رياضة فنون القتال المختلطة، مضيفا أن المنظمة استطاعت ومنذ تأسيسها النهوض بهذه الرياضة عبر إقامة الفعاليات والبطولات التي رفعت من مستوى المقاتلين ومنحتهم فرصة المنافسة الشريفة في أطر قانوني وآمن، مهنئا المنظمة على التنظيم المتميز لها الحدث الرياضي العربي.

وأوضح أن المقاتل المحترف حمزة الكوهجي يعتبر من أفضل المقاتلين في الوطن العربي على رغم خسارته في النزال الرئيسي للبطولة، مؤكدا أن الخسارة هي بداية جديدة للمزيد من المشاركات القادمة ولابد أن تكون دافع لتقديم المزيد، مبينا أن المشاركة ستساهم وبشكل كبير في صقله واكتسابه مزيدا من الخبرة والاحتكاك.

وقد وجه الشكر والتقدير للجهازين الفني والإداري بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، متمنيا التوفيق والنجاح للفريق في المشاركات القادمة.

 

خالد بن حمد يؤازر المقاتل النعيمي

قام خالد بن حمد بمؤازرة المقاتل القطري علي النعيمي من دولة قطر الشقيقة بوزن "66"، و الذي واجه المقاتل الأردني علي قيسي، وعلى رغم تقديمه مستوى رائع في النزال وقدرته على مجارات خصمه بل استطاع التغلب عليه في بعض اللحظات، إلا انه خسر النزال بقرارا الحكم بعد انتهاء الجولات الثلاث، ليخسر بذلك المقاتل القطري أول نزالانه في هذا الوزن بعد مشاركاته السابقة في وزن "75" كيلوغرام.

 

مؤسس ديزرت فورس: الوطن العربي فخور بما حققته البحرين برياضة الـMMA

أعرب مؤسس منظمة ديزرت فورس زيد ميرزا عن سعادته بمشاركة البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين بمنافسات بطولة ديزرت فورس 21، مؤكدا أن البحرين بقيادة خالد بن حمد نجحت في تأكيد حضورها العالمي برياضة فنون القتال المختلطة من خلال المشاركة بمختلف الفعاليات والبطولات الدولية، معربا عن فخره واعتزازه بمنظمة KHK MMA، كونها أول منظمة وأول فريق يصل إلى العالمية، ويحقق انجازات على جميع المستويات في فترة قصيرة، متمنيا المزيد من الازدهار للمنظمة والفريق لعكس صورة ايجابية للدول العربية في البطولات العالمية.

 

ضربة حظ تحرم الكوهجي من التتويج

لم يوفق المقاتل المحترف حمزة الكوهجي الفوز بالنزال الذي جمعه بالنزال الرئيسي الذي جمعه بالمقاتل الأردني عز الدين الديرباني، وذلك بعد خسارته في الجولة الأولى بضربة حظ لم تكن متعمده من المقاتل الأردني بعد محاولة انزال من حمزة، لتكون هذه الخسارة الأولى للمقاتل حمزة الكوهجي بعد ثلاث انتصارات متتالية على المستوى الاحترافي، ويخطف المقاتل الأردني درع البطولة بوزن "66" كيلوغرام.

هذا وقد أكد المقاتل حمزة الكوهجي أن الحظ لم يقف في صفه بعد أن تعرض لضربة غير مقصوده، مضيفا أن هذه الخسارة لن تقف في طريقه لمواصلة المشوار، مشيرا إلى انه سيبدأ التدريبات فور وصوله إلى البحرين، للتجهيز إلى مشاركة جديدة في المستقبل القريب، كما أعرب عن شكره وتقديره لخالد بن حمد لدعمه من بداية مشواره، وعلى وقفه إلى جانبه حتى في حلبة النزال، كما أشار إلى أنه سيبذل المزيد للوصول إلى أفضل البطولات والمنافسات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً