العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

سلمان بن إبراهيم يستعرض مشاريع التطوير في اجتماع تنفيذية الفيفا غدا

زيوريخ – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الذي سيعقد غدا (الخميس) في مقر (الفيفا) بمدينة زيوريخ السويسرية برئاسة رئيس الإتحاد الدولي جياني إنفانتينو.

وسيقدم سلمان بن إبراهيم خلال الاجتماع تقريرا حول نتائج الاجتماع التاسع للجنة التطوير التابعة للاتحاد الدولي والذي عقد برئاسته يوم أمس (الثلثاء) وتم خلاله اعتماد إقامة العديد من مشاريع التطوير الجديدة في العديد من الاتحادات الوطنية انطلاقاً من سعي (الفيفا) إلى الارتقاء بالمنظومة الكروية في مختلف دول العالم.

كما ستناقش اللجنة التنفيذية في اجتماعها تقارير اللجان العاملة في الإتحاد الدولي في أعقاب اجتماعاتها التي عقدت على مدار أيام الأسبوع الجاري، كما سيتم استعراض موضوع تطبيق الإصلاحات الجديدة في الاتحاد الدولي والتي حظيت بموافقة الجمعية العمومية في اجتماعها غير العادي الذي عقد في زيوريخ يوم السادس والعشرين من شهر فبراير/ شباط الماضي.

ومن المقرر أن تعتمد اللجنة التنفيذية جدول أعمال الاجتماع العادي للجمعية العمومية للإتحاد الدولي والذي سيعقد في المكسيك يومي 12 و13 مايو/ أيار المقبل،إلى جانب استعراض كافة الترتيبات المتعلقة بعقد الاجتماع.

 

اجتماع لجنة التطوير

وكان سلمان بن إبراهيم ترأس الاجتماع التاسع لجنة التطوير في الاتحاد الدولي الذي عقد يوم أمس (الثلثاء) وذلك لبحث وإقرار العديد من مشاريع التطوير الجديدة في مختلف دول العالم.

وتم خلال الاجتماع تحديد الدول المستفيدة من برنامج (الهدف) بمراحله المختلفة، وبرنامج (التحدي)، وبرنامج (الفوز للجميع)، وبرنامج (تطوير الأداء)، وبرنامج (الاتصال)، إذ شملت تلك البرامج العديد من الاتحادات الوطنية في مختلف دول العالم، وذلك وفق آليات ومعايير مدروسة تراعي مختلف جوانب التطوير الكروي.

 

اجتماع اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018

كما شارك سلمان بن إبراهيم في اجتماع اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا والذي عقد صباح اليوم الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) في مقر الفيفا.

وتم خلال الاجتماع الإطلاع على تقرير اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم، إلى جانب استعراض سير التصفيات المؤهلة للبطولة في مختلف قارات العالم، ومناقشة البرنامج الزمني لمباريات نهائيات البطولة، بالإضافة إلى استعراض مختلف الأمور القانونية والتسويقية والمالية والأمنية المتعلقة بتنظيم النهائيات.

 

اجتماع رؤساء الاتحادات القارية

وشارك سلمان بن إبراهيم في الاجتماع العادي لرؤساء الاتحادات القارية والذي عقد اليوم في زيوريخ بحضور رئيس الإتحاد الدولي جياني إنفانتينو.

وتم خلال الاجتماع استعراض سبل التعاون المشترك بين الاتحادات القارية الست في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تضافر جهود أسرة كرة القدم العالمية في مساندة قيادة (الفيفا) الجديدة من أجل رسم ملامح المستقبل الواعد للعبة على كافة الأصعدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً