العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

منع برويز مشرف من السفر للإمارات

ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016)، أن الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف، لم يتمكن الليلة الماضية من السفر إلى دولة الامارات العربية المتحدة، بعدما تم إخبار مساعديه في المطار بأن اسمه لم يرفع من قوائم الممنوعين من السفر.

وأفادت قناة "جيو" الاخبارية الباكستانية بأنه كان من المتوقع أن يمكث مشرف أثناء فترة وجوده في دبي، في منزله هناك. وقام مساعدوه بتعزيز الاجراءات الامنية وتنظيف المنزل قبيل وصوله إلى هناك.

وكانت المحكمة العليا الاتحادية في باكستان سمحت لمشرف أمس (الأربعاء)، بالسفر إلى خارج البلاد لتلقي العلاج. وبعد سماعها الطعن المقدم من جانب الحكومة الاتحادية ضد رفع اسم مشرف من قوائم الممنوعين من السفر، أيدت المحكمة العليا الاتحادية قرار سابق لمحكمة السند العليا، ورفضت الطعن المقدم من الحكومة لمنع الجنرال العسكري السابق من مغادرة البلاد.

ويواجه مشرف عدداً من القضايا الكبرى، التي تتضمن القتل والخيانة العظمى. وكان مشرف أدين العام الماضي بالخيانة، بسبب فرضه لحكم الطوارئ في العام 2007.

ويشار إلى أن الرئيس السابق مفرج عنه بكفالة على ذمة قضيتين أخريين، وهما، اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو في العام 2007، ومقتل رجل دين في إسلام آباد في غارة عسكرية.

وأكد مشرف براءته من جميع التهم المنسوبة إليه وظل طليقا على رغم عدم السماح له بالسفر إلى الخارج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً