العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

طبيب فرنسي يعرض عيادته مجانا لمن يواصل العمل مكانه

بوزانسون (فرنسا) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

عرض طبيب في بلدة في شرق فرنسا عيادته الطبية مجانا لمن يواصل العمل مكانه، بعدما يئس من العثور على من يخلفه في منطقته، وذلك عبر موقع الكتروني للاعلانات الصغيرة.

ويدعى الطبيب باتريك لين، وهو يمارس الطب العام منذ سنة 1981. ومنذ عام، يبحث الطبيب سدى عمن يخلفه في مهنته في المنطقة، مستعينا بنقابة الاطباء والسلطات الصحية المحلية وبلدية قريته سولنو التي لا يزيد عدد سكانها عن 800 شخص.

ولما يئس الطبيب من العثور على خلف له، نشر اعلانا في موقع "لو بون كوان" يعرض فيه تقديم عيادته البالغة مساحتها 300 متر مربع والمعدات الطبية من دون اي مقابل.

وقد قرر الطبيب البالغ 66 عاما الكف عن ممارسة المهنة بعد اصابته بجلطة دماغية، لكنه لا يريد ان يترك المرضى الذين يقصدونه بدون بديل، لذا يعرض تقديم العيادة مجانا لمن يواصل العمل فيها.

وقال "اتمنى ان اعثر على طبيبين ليخلفاني في العيادة، لاني اعمل بوتيرة ثلاثة اطباء".

واضاف "لدي خمسة الاف ملف، ونشاطي كبير، وانا اعاين المرضى من كافة الاعمار، من اطفال في اليوم الاول من الولادة الى من بلغوا سن المئة عام".

ورغم المساعدات التي تقدمها الدولة والسعي الى استقدام اطباء اجانب، تعاني مناطق واسعة في الريف الفرنسي من نقص حاد في الاطباء، لاسباب عدة منها الخوف من العزلة او عدم توافر فرص عمل للشريك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً