العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... "الليلة الكبيرة" تختتم عروضها في الصالة الثقافية ضمن ربيع الثقافة


المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت الصالة الثقافية مساء اليوم الجمعة (18 مارس/ آذار 2016) ختام عروض "الليلة الكبيرة" والتي قدمتها فرقة من دار الأوبرا المصرية على مدى يومين ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر. وجاء العرض الذي يعد أحد أشهر الأعمال الفنية لشاعر العامية صلاح جاهين، بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين.

وازدحمت الصالة الثقافية بالجمهور وامتد إلى خارج الصالة حيث شاهد العرض عن طريق شاشة خاصة. وانتقلت "الليلة الكبيرة" بروّاد الصالة الثقافية بطريقة شيقة وممتعة وحية إلى وسط الأحياء المصرية حيث مظاهر الاحتفالات الشعبية وما يعرف ب"الليلة الكبيرة" التي تصاحب موالد الأولياء المنتشرة في أنحاء مصر. ودمج العرض الاستعراضي والموسيقي ما بين آلات التخت الشرقي والأوركسترا والغناء وقدم فقراته من منظور شخصيات مختلفة من المجتمع بكل صدق وظرافة وبصياغة جديدة. وبالإضافة إلى ذلك فإن الفرقة قدمت لوحات جميلة من عروض الباليه العالمية.

 يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة بنسخته الحادية عشرة يتضمن أربعةً وخمسين نشاطاً ويستمر حتى الخامس والعشرين من أبريل 2016، حاملاً معه الحفلات والندوات والمسرح والسينما والمعارض وورش العمل في أماكن مختلفة من أرض المملكة كي يزرع السعادة والعراقة والفنون لفترة شهرين كاملين بشراكة بين القطاع العام والخاص وبمساهمة عدد من الداعمين من مملكة البحرين وخارجها.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:09 م

      ربيع الثقافة ؟!!!

      في الحقيقة نعتب على وزارة الثقافة خلو "ربيع الثقافة" من عرض أي منتوج فكري ثقافي واقتصاره على عروض السيرك والموسيقى .. لا بأس بتغيير اسم الفعالية إلى "ربيع الفن" في السنوات القادمة حيث هي الكلمة الأنسب لهكذا عروض

    • زائر 1 | 3:32 م

      تصوير رائع

      حلو

اقرأ ايضاً