العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

برشلونة يهدر فوزًا كان في متناوله واسبانيول يفرمل بلباو

أهدر برشلونة السائر نحو الاحتفاظ باللقب بفوز كان في متناوله على مضيفه فياريال بعد أن تقدم بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي بالتعادل (2-2) أمس الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب «ال مادريغال» وأمام أكثر من 24 ألف متفرج، تقدم الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين في الشوط الأول قبل أن تهتز شباكه بهدفين أيضًا في الثاني فصار رصيده 76 نقطة ولم يستغل جيدا خسارة مطارده اتلتيكو مدريد (67 نقطة) أمام سبورتينغ خيخون أحد فرق المؤخرة (1-2) أمس الأول (السبت).

وافتتح برشلونة التسجيل بعد ركلة حرة ومتابعة مركزة من الكرواتي ايفان راكيتيتش (20).

وعزز البرازيلي نيمار بالهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر مخاشنته من قبل الحارس سيرخيو اسنخو (41) رافعًا رصيده إلى 21 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني انقلبت الصورة تماما، وقلص الكونغولي سيدريك باكامبو الفارق لأصحاب الأرض اثر كرة مرتدة من تسديدة زميله دينيس سواريز فروضها وأطلقها في قلب مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو (57). وأثمر ضغط فياريال على لاعبي برشلونة في منطقته هدفا ثانيا بالنيران الصديقة عندما حاول المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو إبعاد كرة فحولها إلى شباك برافو (63) ومنح نقطة لفياريال الرابع الذي صار رصيده 54 نقطة.

وفرمل اسبانيول ضيفه اتلتيك بلباو بعدما حول تخلفه أمامه إلى فوز 2-1.

ودخل بلباو إلى هذه المباراة وهو يبحث عن فوزه الخامس على التوالي وتعزيز حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» التي وصل إلى دورها ربع النهائي إذ سيتواجه مع مواطنه اشبيلية بطل النسختين الأخيرتين بعدما أطاح بفريق اسباني آخر في ثمن النهائي هو فالنسيا.

وبدا النادي الباسكي في طريقه لتحقيق مبتغاه بعدما تقدم في الدقيقة 20 بهدف خافيير ايراسو، لكن مضيفه الكاتالوني قلب الطاولة عليه في الشوط الثاني بتسجيله هدفين في غضون ثلاث دقائق، الأول عبر السنغالي بابا ديوب (54) والثاني بواسطة الإكوادوري فيليبي كايسيدو (57).

ورفع اسبانيول بفوزه العاشر هذا الموسم رصيده إلى 35 نقطة، فيما تجمد رصيد بلباو عند 47 نقطة في المركز السادس بعدما مني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم.

العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً