العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

جمعية الكوثر تستحدث برنامج الفحص الطبي الشامل لمنتسبيها

سار - جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية - رعاية اليتيم - برنامج الفحص الطبي الشامل لمنتسبيها من الأيتام والأمهات بمجمع الرعاية الطبية بالمقشع، وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها اللجنة الصحية بالجمعية لتقديم مختلف الخدمات الصحية التي تلبي احتياجات اليتيم وعائلته.

رئيس اللجنة الصحية بالجمعية نادر دواني أشار إلى أن البرنامج ابتدأ فعلياً قبل ثلاث أشهر من الآن، إذ يتميز البرنامج بتوفير الخدمات العلاجية والوقائية والتعزيزية والتأهيلية، مؤكداً أن "تقديم الرعاية الصحية يأتي ضمن أولوياتنا لما تشكله من أهمية كبرى في تحقيق رسالة الجمعية المتمثلة في توفير الرعاية الشاملة والمستدامة لليتيم وأسرته".

وذكر دواني أن "إدارة البرنامج المستحدث مؤخراً تقوم بترتيب موعد مسبق مع الأم لزيارة اليتيم من أجل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، حيث تتولى الممرضة فتح ملف صحي لكل عائلة يتضمن المعلومات الصحية الناتجة عن عملية الفحص الأولي التي يتم إجرائها في العيادة من قبل الفريق الطبي".

وأردف أن "عملية الفحص التي نقدمها يقوم عليها فريق طبي وتمريضي متطوع بالجمعية يبلغ قوامه 30 طبيباً من مختلف التخصصات الطبية"

وأضاف "نقوم أيضاً بالتعاون مع عدد من العيادات الخارجية من أجل تحويل الحالات الصحية التي تستدعي حالتها مراجعة استشاري معين"، موضحاً أن خدمات اللجنة تشمل تقديم النظارات الطبية للأيتام الذين تتطلب حالتهم وذلك بالتعاون مع عدد من المحلات.

وختم رئيس اللجنة الصحية نادر دواني حديثه قائلاً: "إن إطلاق البرنامج الصحي شكّل نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها اللجنة، وهو ما يدفعنا حالياً للعمل على رسم خطة مستقبلية نهدف من خلالها إلى تعزيز الخدمات الصحية المقدمة لمنتسبي الجمعية لتشمل الأمهات والموظفين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:00 ص

      يعطيكم العافية جمعية الكوثر
      جهود كبيرة ومشهودة في رعاية أبنائنا الايتام
      وفقكم الله

    • زائر 2 | 2:26 ص

      الله يعطيكم العافية مشكورين
      ما اقسى اليتم في الصغر

    • زائر 1 | 6:06 ص

      جزاكم الله الف خير

      نشكر القائمين على هذه الجمعية العريقة التي وهبة جل وقتها و طاقتها من أجل احتظان الأيتام

اقرأ ايضاً