العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

«ألبا» تُطلق المرحلة الثانية من مشروع تايتن

تيم موري
تيم موري

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تايتن لخفض التكلفة وذلك لتوفير ما يعادل 100 دولار لكل طن متري من الألمنيوم وزيادة الإنتاج ليصل إلى مليون طن متري في السنة بحلول نهاية العام 2017.

والمرحلة الثانية من مشروع تايتن، التي تركز على تحسين التكاليف التشغيلية وزيادة الإنتاج، هي جزء مهم من استراتيجية الشركة الرامية لخلق القيمة وهي انعكاس لظروف صناعة الألمنيوم الحالية والمتوقعة.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة ألبا، تيم موري: «في ظل الأوضاع الحالية الصعبة للسوق، نؤمن بأننا نستطيع عمل أكثر مما هو ضروري وأنه يمكننا تحدي أنفسنا لنحافظ على مكانة الشركة في مجال صناعة الألمنيوم كواحدة من الشركات الرائدة والمنخفضة التكاليف. فمن خلال المرحلة الثانية من مشروع تايتن، نسعى لتحسين كفاءتنا التشغيلية لنتمكن من الاستفادة من فرص النمو المستقبلية».

وفي هذا الإطار، بدأت شركة ألبا بإقامة محاضرات توعوية لجميع موظفيها وبمشاركة أعضاء الإدارة التنفيذية الذين يقومون بالتفاعل مع الحضور ومناقشة الأهداف الرئيسية والمحددة للمشروع إلى جانب النتائج المتوقعة منه.

يذكر أن الشركة قد أطلقت المرحلة الأولى من مشروع تايتن في فبراير/ شباط 2014 كبرنامج لتحسين الأداء في غضون عامين لدفع نمو الإيرادات وزيادة الربحية. وفي مارس/ آذار 2016، أعلنت الشركة عن استكمال المرحلة الأولى من مشروع تايتن بوفورات فعلية نهائية بلغت 148 دولاراً لكل طن متري مقارنة بالمبلغ المستهدف وهو 150 دولاراً للطن المتري.

العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:50 ص

      كلام في كلام

      حضرت مؤتمر عربال السابق في السعودية.. شعرت بالخجل عندما شفت كل رؤساء مصانع الالمنيوم الخليجية مواطنين خليجيين ماعدى شركة البا.. مع انها اقدم شركة في الخليج

اقرأ ايضاً