العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

مسرح البيادر يعرض "كوت 6" بحضور جماهري مميز


عرض مسرح البيادر المسرحية القصيرة "كوت6" من فكرة  وأخراج الفنان  البسام علي  وبطولة الفنان محمد صقر الفنان فهد زينل الفنان عبدالله الحمر الفنان فهد الزري الفنان سعد حماده الفنانة عائشة مرادي إدارة إنتاج فيصل العنزي وتصميم يحي العمادي.

 وقال مخرج العمل الفنان  البسام علي  انه هذا العمل جديد من نوعه، فهو سيقام في مقر مسرح البيادر ولكن بشكل نوعي فني أكاديمي، وذلك بهدف تنمية مهارات الممثلين اثر نتاج الورشة التدريبية لإعداد الممثل إظهار نوع مغاير عن الفن الذي يقدمه مسرح البيادر.

وأشار الفنان  البسام إلى أن عمل" كوت 6 "يهدف إلى توضيح الصراع الموجود في إطراف عدة في نفس اللعبة الذين يسعون للفوز فيها بشتى الطرق الشرعية أو غيرها عن طريق شخصيات لعبة الورق وهي الرقام والخال والميمه والجوكر، كل شخصية ترمز إلى بُعد في الشخصية كبير يوصل رسالة مضمونها عظيم، فيحدث صراع بين أوراق اللعبة ويوضح جبروت الجوكر في إنة يتحكم في جميع اللعبة وان ما نريد ان  نصل له هو إذا الأوراق يوما أرادات الحياة فلا بد أن يستجيب القدر.

يذكر ان مسرح البيادر تأسس في مايو/ أيار 2005 وهو تحت مظلة هيئة البحرين للثقافة والآثار الداعم الأول لمسرح البيادر. وهو كأحد المسارح الأهلية الناشطة في الساحة البحرينية يسعى لتقديم لون جديد مغاير لأسلوب مسرحيات الكبار، حيث تجمع العروض المقدمة أسلوباً فنياً يعتمد على المتعة البصرية والإبهار كمنهج وقناعة، وبمساندة مضمون نصي يحمل رسالة إنسانية وطنية بلون الفكاهة المرحة والدراما المتصاعدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً