العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

صبي "انتحاري" محتمل يسلم نفسه للقوات الأفغانية

قال مسئول في الشرطة الأفغانية اليوم الأربعاء (23 مارس/ آذار 2016) إن صبياً (12 عاماً) يدعى أبوذر، زعم أنه تدرب ليكون انتحارياً في باكستان، قد سلم نفسه إلى الشرطة في إقليم ننجرهار.

ووفقاً للشرطة، عبر الصبي الحدود قرب بلدة تورخام بشرق أفغانستان وكان ينتظر مدربه. وقال المتحدث باسم الشرطة حضرة حسين مشروق وال "كان الصبي ينتظر الرجل الذي كان من المفترض أن يجلب له حزاماً ناسفاً في منطقة لال بور بإقليم ننجرهار في ذلك اليوم".

وأفاد المتحدث بأن أبوذر يتحدر من مدينة بيشاور الباكستانية وكان قد تدرب في مدرسة (دينية) لتنفيذ عملية انتحارية ضد قوات الأمن في أفغانستان. وتابع مشرق وال قائلاً إن الصبي قرر على رغم ذلك أن يسلم نفسه لشرطة لال بور يوم الجمعة.

وأوضح "كان هنا لتنفيذ عملية انتحارية ضد قوات الأمن الأفغانية، لكنه تحرك عكس هذا القرار عندما رأى أن عناصر الأمن الأفغانية مسلمون ويصلون". وأضاف مشرق وال "ثم ذهب أبوذر إلى إمام المسجد ليريه كيف يسلم نفسه".

ووفقاً لتقرير نشرته منظمة "هيومان رايتس ووتش" أواخر شهر فبراير/ شباط الماضي، تقوم جماعتا "طالبان" و "حقاني" المتطرفتان بتجنيد الاطفال على نحو متزايد ضمن قواتهما.

وتعتبر بعض المدارس (الدينية) الباكستانية مراكز للإرهاب، وتشير التقارير إلى أنه يتم تجنيد وتدريب الانتحاريين في هذه المدارس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً