العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

السعودية تلزم المطاعم والمطابخ بتحديد نوع اللحوم المستخدمة ومصدرها

ألزمت بلدية محافظة الخفجي جميع المطاعم والمطابخ أخيراً، ببيان نوع اللحوم المستخدمة ومصدرها. وأوضح رئيس البلدية بندر السبيعي، في بيان أمس (الأربعاء)، أن البلدية ألزمت أصحاب المطاعم والمطابخ بتعليق لوحة ظاهرة مكتوب عليها أنواع اللحوم المتداولة في المطعم: جمل، وبقر، وغنم، وماعز، ودواجن، وأسماك، ومصدرها وبلد المنشأ، ومبردة، ومجمدة، ومحلية، وطازجة ، وفق ما قالت صحيفة الحياة اليوم الخميس (24 مارس/آذار2016).

ولوحت بلدية الخفجي بتطبيق لائحــة الغرامــــات والجزاءات عن المخالفات البلدية على من لا يلتزم بذلك. وقال السبيعي: «إن هناك حملات رقابية على المنشآت الغذائية كافة، وذلك ضمن خطة متكاملة لمتابعة التزام المحال التجارية والمنشآت الغذائية بالاشتراطات واللوائح المعتمدة، والخاصة بتصنيع وتوزيع وتسويق المأكولات والأغذية الساخنة والباردة وأماكن بيع اللحوم، وتطبيق القوانين والأنظمة والتعاميم الصادرة بهذا الخصوص، والتصدي للمخالفات التي تهدد صحة مستهلكي المنتجات الغذائية».

وأكد رئيس بلدية الخفجي أن «البلدية لا تألو جهداً في متابعة ومراقبة المحال المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم الوزارية المهمة في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية»، داعياً المواطنين والمقيمين إلى أن يشاركوها حرصها عبر «الالتفات إلى ما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم». ونوّه السبيعي إلى أهمية دور مرتادي المطاعم في إنجاح عملية الرقابة الصحية، من خلال اطّلاعهم على نوع ومصدر هذه اللحوم، واختيار المناسب لهم، والإبلاغ عن أي مخالفات عبر مركز البلاغات على رقم 940، أو عبر حسابات البلدية في مواقع التواصل الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً