العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

الجيش الإسرائيلي: مقتل فلسطينيين بالرصاص بعد أن طعنا جندياً

قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته قتلت فلسطينيين بالرصاص بعد أن هاجما جندياً إسرائيلياً في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس (24 مارس/ آذار 2016).

وأظهرت لقطات صورها أحد المارة عقب الهجوم مباشرة واطلعت عليها "رويترز" أحد المهاجمين بعد حادث الطعن ملقى على الأرض بلا حراك. ولدى وصول سيارات الإسعاف وانتشار الجنود في الموقع بدا أحد الجنود وهو يصوب سلاحه ويطلق طلقة على رأس الفلسطيني الملقى على الأرض. واهتزت جثته بقوة وتدفقت الدماء من رأسه.

وأيدت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حق إسرائيل في الدفاع عن النفس في مواجهة هجمات فلسطينية بالشوارع في القدس والضفة الغربية المحتلتين مستمرة بدأت منذ ستة أشهر لكنها حثت أيضا على ضبط النفس في استخدام القوة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه سيفحص اللقطات ولا تعليق لديه في هذه المرحلة.

وذكرت متحدثة باسم مستشفى إسرائيلي أن الجندي الذي تعرض للطعن في حالة مستقرة وأن الفحوص الأولية أظهرت أنه أصيب بجروح طفيفة.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي "طعن مهاجمان جندياً (إسرائيلياً) عند موقع عسكري في الخليل. تعاملت قواتنا مع الهجوم وأطلقت النار على المهاجمين مما أدى إلى مقتلهما". وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الاثنين وقالت إن اسميهما رمزي القصراوي وعبدالفتاح الشريف وإنهما في الحادية والعشرين من العمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً