العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... علي منفردي يحفر أسمه بأحرف ذهبية بتتويجه بالمركز الأول في غرب آسيا للجوجيتسو

الرفاع - اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

حفر لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو علي منفردي أسمه بأحرف ذهبية بعد فوزه بالميدالية الذهبية الأولى لمملكة البحرين في لعبة الجوجيتسو في بطولة غرب آسيا التي نظمها الاتحاد الدولي للجوجيتسو في العاصمة الأردنية عمان وكذلك حقق الميدالية البرونزية في منافسات الوزن المفتوح بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة يمثلون 9 دول من غرب آسيا على الصالة الرياضية بمدينة شباب الحسين بعمان وذلك في وزن 77 كيلو غرام.

ودخل الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس التاريخ من أوسع أبوابه، إذ أن هذه المشاركة هي الثانية للاتحاد في لعبة الجوجيتسو منذ تدشين المنتخب الوطني للجوجيتسو قبل أشهر قليلة، إذ كانت المشاركة الأولى في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في العاصمة الاسبانية مدريد وحصل فيها لاعب المنتخب عبدالله سينا على المركز الرابع.

وبعد إحراز علي منفردي الذهبية الأولى للمملكة في بطولة غرب آسيا، رفع رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد عبد العزيز الخياط أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة هذا الانجاز التاريخي وحصول مملكة البحرين على الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ المنتخبات الوطنية للجوجيتسو على الرغم من حداثة ولادة المنتخب.

وأكد الخياط أن الانجاز التاريخي كان ثمرة دعم ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يسعى على الدوام أن يوفر الأجواء المثالية للاعبين واللاعبات الذين يمثلون المنتخبات الوطنية في شتى الألعاب وبالأخص رياضات الدفاع عن النفس، مشيداً في نفس الوقت بدعم ومتابعة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وأهدى الخياط هذا الانجاز إلى القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة وشعب البحرين الوفي .

وأشاد الخياط بالإمكانات العالية التي يمتلكها البطل علي منفردي وحرصه على تقديم أفضل المستويات لتشريف مملكة البحرين، مؤكداً أن علي منفردي ضرب أروع الأمثلة بالتفاني والإخلاص والحرص على تشريف مملكة البحرين، مقدماً له التهاني والتبريكات ولأسرة رياضة الجوجيتسو على هذا الانجاز الكبير.

المشوار نحو الذهب

وكان مشوار البطل علي منفردي حافلاً بالنجاحات حتى وصل إلى منصة التتويج بكل جدارة واستحقاق، واستحق الفوز بالميدالية الذهبية في وزن 77 كيلو غرام بعد مستويات أبهرت جميع الحاضرين في الصالة الذين وقفوا يصفقون له بحرارة.

البطل علي منفردي بدأ مشواره بلقاء الأردني فتحي الغيلاني في وزن 77 كيلو غرام، إذ تسلح اللاعب الأردني بعاملي الأرض والجمهور لكن خبرة وحنكة لاعبنا البطل علي منفردي أطاحت بالعملاق الأردني فتحي الغيلاني إذ فاز منفردي بالإخضاع حركة كسر الساق.

وواصل اللاعب علي منفردي مشواره بنجاح في المباراة الثانية في الدور نصف النهائي إذ تغلب على الأردني عبدالله بشماف بعد نزال قوي للغاية إذ فاز منفردي بالإخضاع حركة الخنق ليتأهل إلى النزال الختامي.

المباراة الختامية كانت حافلة الإثارة بعدما تقابل منفردي مع اللاعب الأردني حسين رشيد في وزن 77 كيلو غرام، إذ قدم علي منفردي أروع النزالات وتمكن من الفوز بالأفضلية على الخصم الأردني ليهدي مملكة البحرين انجاز تاريخي سيبقى محفوراً في الأذهان.

وبعد ختام البطولة تقلد علي منفردي الميدالية الذهبية وسط فرحة عارمة من البعثة البحرينية والبطل علي منفردي الذي أهدى هذا الانجاز إلى القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وإلى رئيس وأعضاء الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس وشعب البحرين.

برونزية الوزن المفتوح

كما حقق علي منفردي الميدالية البرونزية في الوزن المفتوح.

ولعب منفردي مباراته الأولى مع الأردني عبدالكريم رشيد واستطاع الفوز بالأفضلية 3-صفر.

وبعدها خسر ثاني مباراة من الإماراتي فيصل الكتبي.

وفاز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ليظفر بالميدالية البرونزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً