العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

آلاف العراقيين يفرون من منطقة المعارك في محافظة نينوى

مخمور (العراق) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

يفر آلاف السكان من مناطق القتال في نينوى حيث تشن القوات العراقية عملية لطرد تنظيم "داعش" من المحافظة وكبرى مدنها الموصل، حسبما ذكر صحافي من وكالة "فرانس برس".

وتصل العائلات على متن شاحنات صغيرة وأحياناً يجلبون معهم أموات او جرحى، بعد عبورهم خطوط التماس باتجاه قوات البشمركة التي تقوم باستقبالهم في مخمور جنوب شرق الموصل.

وبدأت القوات العراقية بمشاركة ابناء العشائر السنية من المحافظة الخميس عملية عسكرية انطلاقا من قضاء مخمور باتجاه بلدة القيارة (60 كلم جنوب الموصل) بهدف استعادة السيطرة على محافظة نينوى التي استولى عليها المتطرفون خلال هجوم كاسح في يونيو/ حزيران 2014.

وقال عضو مجلس محافظة نينوى علي خضير احمد الذي كان في مواقع استقبال العائلات "وصل حوالى ثلاثة الاف شخص حتى الان، والاعداد في تزايد مستمر"، مشيراً إلى ان "الحكومة العراقية لم تقدم خدمات ونقوم بايوائهم في معلب رياضي في قضاء مخمور".

وأعلنت السلطات العراقية أن العملية تمثل المرحلة الاولى لاستعادة السيطرة على الموصل، ثالث مدن العراق التي اعلنها المتطرفون مركزا "للخلافة".

وتواصلت العمليات العسكرية الاحد لليوم الثالث قرب قرية النصر غرب قضاء مخمور حيث تجري معارك عنيفة بين قوات الجيش العراقي وعناصر التنظيم المتشدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً