العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

التصفيات الآسيوية المزدوجة: نظام التأهل

يتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في الدور الثاني الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ 12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

وتقام كأس العالم المقبلة في روسيا عام 2018، وكأس اسيا في الامارات عام 2019.

وتخوض المنتخبات الـ 12 المتأهلة غمار الدور النهائي من تصفيات كأس العالم بدءا من سبتمبر المقبل، إذ ستتنافس على اربعة مقاعد مباشرة الى مونديال روسيا.

ويحق لقارة اسيا ايضا بنصف مقعد اضافي يخوص صاحبه ملحقا ضد احد فرق منطقة الكونكاكاف.

اما المنتخبات الـ24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

وسيتم في نهاية الدور الثاني، شطب نقاط المنتخبات أصحاب المراكز الثانية ضد المنتخبات متذيلة الترتيب في المجموعات الاخرى (التي تضم خمسة منتخبات) لخلق التوازن مع ترتيب المجموعة السادسة التي تضم أربعة منتخبات فقط بعد استبعاد اندونيسيا من المشاركة بسبب تدخلات سياسية في شؤون اتحاد كرة القدم، كما ان الفيفا اوقف الكويت ايضا التي تلعب في المجموعة السابعة ولكنه لم يصدر توضيحا حول شطب جميع نتائجها منذ بدء التصفيات من عدمه حتى الان، علما انه اعتبرها خاسرة المباريات التي لم تخضها بسبب الايقاف، اي في الجولات الثلاث الاخيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً