العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

مهرجان "حرفنا" ينعش سوق المنامة لمدة 10 أيام

المنامة – هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

يستضيف باب البحرين في سوق المنامة مهرجان "حرفنا" للحرف اليدوية من 31 مارس/ آذار وحتى 9 أبريل/ نيسان، سيتم خلاله استعراض التراث الغني للمملكة لزوار الأسواق البحرينية التقليدية المفتوحة، حيث سيزين السوق ويضاء بطريقة مبتكرة تخلق جوا نابضا بالحياة، بالإضافة إلى تجربة التسوق الممتعة.

وينطلق المهرجان يوميا من الساعة 4:00 عصرا وحتى 10:00 مساءً طوال أيام المهرجان، وهو مفتوح للجمهور مجانا.

إلى ذلك، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة "لم تقتصر روعة البحرين على كونها وجهة رائعة للسياحة، ولكنها مدينة عالمية ومركز تجاري رئيسي في المنطقة، ونقوم بالتركيز هذا العام بشكل رئيسي على الترويج للمملكة من خلال فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية".

وأضاف "يسهم المهرجان في تشجيع الإقبال على المنتجات المحلية اليدوية الصنع المعروفة في البحرين، وعرض الحرف التقليدية التي توارثها عبر الأجيال"، مشيراً إلى أن "الزوار مدعوون لرحلة ممتعة في تاريخ الحرف البحرينية، حيث سيتم الترويج للصناعات المحلية بما في ذلك صناعة السلال، صناعة الدمى، والصناديق المبيتة، صناعة الفخار، وصناعة السفن، والبراويز، والنسيج ، والبرستج، وأكثر من ذلك بكثير، كما سيتضمن "حرفنا" مهرجان الحرف اليدوية عروضا موسيقية تقليدية حية خلال أيام المهرجان في باب البحرين".

وذكر أن "تطوير سوق المنامة  هو جانب هام من جوانب تعزيز التبادل التجاري والسياحي في المملكة، فقد أصبح السوق عامل جذب سياحي هام نظرا لارتباطه بتاريخ وتطور البحرين".

وضمن فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية للعام 2016، فأن أسواق البحرين القديمة على موعد مع المهرجان الجديد بالكامل الذي سيشكل انتعاشة جديدة للأسواق وسيساهم في تعزيز الالتفات وانتعاش الحرف التقليدية وإحياء جاذبية المدينة القديمة والأسواق التقليدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً