العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيس الوزراء يستقبل وزير الخارجية المصري

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن ما يربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة من علاقات أخوية قوية ووطيدة وراسخة، يجسد ما ينبغي أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء، ومساندة ودعم الدول العربية لبعضها البعض، وخاصة في ظل المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها منطقتنا العربية في الوقت الحاضر.

وأشاد سموه بالمواقف العربية الأصيلة التي تتخذها جمهورية مصر العربية الشقيقة تجاه أشقائها العرب، وما تسعى إليه وتحرص عليه دائماً، من وحدة الصف العربي والتنسيق العربي المشترك تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، منوها بما يجمع بين قيادتي البلدين الشقيقين، عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من علاقات الود والاحترام والتفاهم المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، في قصر القضيبية أمس الاثنين (28 مارس/ آذار 2016)، وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري، بمناسبة زيارته الحالية إلى المملكة.

وجدد سموه خلال اللقاء التأكيد على وقوف مملكة البحرين إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة ومساندتها ودعمها، معرباً عن الأمل في أن يتحقق لمصر العربية وشعبها الشقيق الرخاء والازدهار وتحقيق المزيد من التنمية والبناء، وأن تواصل دورها في حماية الأمن القومي العربي بالتعاون مع الأشقاء في المنطقة العربية.

من جانبه أعرب سامح شكري عن سعادته بزيارة مملكة البحرين وارتياحه لما تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، من تقدم واطراد في مختلف المجالات، مؤكداً حرص قيادتي البلدين على الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات أفضل، وبما يعكس عمق هذه العلاقات، ويصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً