العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

معرض البحرين الدولي للكتاب: فتحي البس يستكشف حاضر ومستقبل صناعة النشر والكتب

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

حول صناعة النشر، باعتبارها واحدة من أهم الصناعات الثقافية، يقدم رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين فتحي البس محاضرة بعنوان "صناعة الكتب والنشر في الأردن؛ الحاضر والرؤى المستقبلية"، وذلك في جناح المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف معرض البحرين الدولي 17 للكتاب، عند السادسة من مساء يوم غد الأربعاء (30 مارس/ أذار 2016)، ضمن البرنامج الثقافي للمملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف معرض البحرين الدولي 17 للكتاب.

ويركز فتحي البس خلال محاضرته على واقع صناعة الكتب والنشر وآفاق تطورها في المملكة الأردنية الهاشمية، عابراً نحو أهم التحديات التي تواجه الناشرين وأساليب احتوائها وتجاوزها، في محاولة لبيان كيفية الوصول إلى التنمية المستدامة في هذا المجال.

وتمثل مادة النقاش التي يطرحها فتحي البس أهمية حقيقة، كون صناعة النشر تعد من أبرز الاشتغالات الثقافية التي تحافظ على الهوية الوطنية وتثري الحراك الثقافي لأي بلد، إضافة إلى أن قوة هذه الصناعة تعكس مدى تقدم المجتمع حضاريا، ثقافيا ومعرفيا. ومن خلال تناوله لصناعة النشر والكتب فإن الأستاذ فتحي البس يوصل رسالة حول أهمية الخبرة والتجربة المتبادلة عبر النشر ما بين المؤلف والمتلقي، مبحراً في أبعاد النشر والكتب العربية والعالمية.

يذكر أن فتحي البس هو صاحب ومدير "دار الشروق للنشر والتوزيع"، ويملك من الخبرة ما يؤهلهُ لتشخيص كل ما تعانيه، هذه الصناعة، وأساليب وطرق النهوض بها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً