العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

بطولة ألمانيا: بايرن ودورتموند أمام اختبارين سهلين

يعاود الدوري الألماني نشاطه بعد عطلة عيد الفصح والمباريات الدولية إذ سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر وملاحقه بوروسيا دورتموند أمام اختبارين في متناولهما في المرحلة الثامنة والعشرين.

على ملعب "اليانز أرينا"، يأمل بايرن الاستعداد بأفضل طريقة لمواجهة الثلاثاء المقبل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك عندما يستضيف السبت اينتراخت فرانكفورت القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير.

ويبدو بايرن الذي يتصدر الترتيب بفارق 5 نقاط عن دورتموند قبل 7 مراحل على ختام الموسم، مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة فرانكفورت الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل التسع الأخيرة وكان في مباراته الأخيرة على حساب هانوفر (1-صفر).

وسيكون مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا الذي يأمل قيادة النادي البافاري إلى الثلاثية قبل أن يتركه الصيف المقبل للانتقال إلى مانشستر سيتي، أمام مهمة صعبة ليس بسبب قوة الفريق المنافس بل بسبب عامل الإرهاق الذي يعاني منه لاعبوه الدوليون بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم.

كما يأمل غوارديولا أن يخوض فريقه المباراة بكامل تركيزه وان لا يكون منشغلا بما ينتظره الثلاثاء المقبل ضد بنفيكا لان أي هفوة ستجعل دورتموند يدخل بقوة في مقارعته على اللقب الذي بدا في متناول النادي البافاري تماما قبل أن يسقط على أرضه للمرة الأولى هذا الموسم وذلك على يد ماينتس (1-2)، ثم اتبع هذه المباراة بتعادل مع دورتموند (صفر-صفر) قبل أن ينتفض بسحقه فيردر بريمن (5-صفر) ثم تغلبه بصعوبة على كولن خارج قواعده (1-صفر).

ويخوض بايرن اللقاء مع استمرار غياب مدافعيه جيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر وجوشوا كيميخ إلى جانب الهولندي آريين روبن الذي غاب عن المباريات الثلاث الأخيرة للنادي البافاري ومباراتي بلاده الوديتين بسبب إصابة في فخذه.

وكثر الحديث في وسائل الإعلام الألمانية عن أن الجناح الهولندي البالغ من العمر 31 عاما لن يتمكن من العودة إلى الفريق هذا الموسم لكن والده هانتس أكد بان نجله جاهز للعودة إلى التمارين اعتبارا من الأسبوع المقبل وكل ما يشاع حول انتهاء موسمه ليس صحيحا على الإطلاق.

وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، يأمل بوروسيا دورتموند مواصلة ضغطه على بايرن والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي وتحديدا منذ خسارته أمام كولن (1-2) في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وذلك عندما يستضيف بريمن السبت أيضا.

ويأمل فريق المدرب توماس توخل أن يتحضر بأفضل طريقة ممكنة لموقعته المرتقبة الخميس المقبل في "يوروبا ليغ" ضد ليفربول الانجليزي الذي يشرف عليه مدربه السابق يورغن كلوب.

ويخوض دورتموند مواجهته مع بريمن القابع في المركز الرابع عشر، وسط الحديث عن إمكانية رحيل نجميه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ وايلكاي غوندوغان.

وتتجه الأنظار الأحد إلى الموقعة المرتقبة بين هرتا برلين الثالث وبوروسيا مونشنغلادباخ الخامس إذ لا يفصل بين الفريقين سوى 6 نقاط، كما أن الأخير لا يتخلف عن شالكه، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، سوى نقطتين.

ويبدو الصراع مفتوحا على المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل إذ لا يفصل بين شالكه الرابع (44 نقطة) وفولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثامن حاليا (38 نقطة) سوى 6 نقاط.

ويفتتح فولفسبورغ المرحلة غدا (الجمعة) بضيافة باير ليفركوزن السادس قبل أن يستضيف ريال مدريد الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يلعب شالكه السبت مع انغولشتات، وماينتس السابع مع اوغسبورغ.

ويلعب السبت أيضا هانوفر مع هامبورغ، ودارمشتات مع شتوتغارت، على أن يلتقي الأحد هوفنهايم مع كولن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً