العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

عريقات يؤكد عقد اجتماع أمني فلسطيني إسرائيلي

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الخميس (31 مارس/ آذار 2016) عقد اجتماع أمني الليلة الماضية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال عريقات للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن الجانب الإسرائيلي لم يعط رداً نهائياً خلال الاجتماع بشأن الرسالة الفلسطينية التي تم توجيهها إلى إسرائيل مؤخراً بشأن مستقبل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين. وأضاف أنه لا يزال هناك أسبوعان من المهلة المحددة لاستلام الرد الإسرائيلي.

وهدد الفلسطينيون في رسالتهم الموجهة إلى إسرائيل بإعادة تحديد العلاقة معها بما في ذلك وقف التنسيق الأمني حال استمرار ما يصفوه بعدم الالتزام الإسرائيلي بالاتفاقيات الموقعة معهم.

من جهة أخرى، رحب عريقات بمطالبة أعضاء من الكونغرس الأميركي بفتح تحقيق في الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، معتبراً ذلك "تطور في غاية الأهمية". وذكر بهذا الصدد "نحن وجهنا رسائل فلسطينية لأعضاء اللجنة الرباعية الدولية بشأن عمليات القتل الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والمطالبة الأميركية بالتحقيق، تطور في غاية الأهمية".

وكان السيناتور الأميركي الديمقراطي باتريك ليهي و10 أعضاء آخرين في المجلس طالبوا بوقف المساعدات الأميركية الأمنية المقدمة لإسرائيل إذا ما تبين أن القوات الإسرائيلية تنتهك حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً