العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

فيرجسون: غوارديولا يواجه تحديا صعبا في إنجلترا

يعتقد أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق أن بيب غوارديولا سيحتاج إلى وقت للتأقلم مع أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يتولى قيادة مانشستر سيتي في يوليو تموز المقبل لكنه رشح المدرب الإسباني لتحقيق النجاح.

وأحرز غوارديولا الكثير من الألقاب في إسبانيا وألمانيا مع برشلونة وبايرن ميونيخ على الترتيب لكن فيرجسون يرى أن الكرة الإنجليزية - المعروفة بسرعتها ومتطلباتها البدنية - ستمثل تحديا جديدا بالنسبة لهذا المدرب.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن فيرجسون الفائز كمدرب بالدوري الإنجليزي 13 مرة قوله "بدون شك فإن بيب صاحب عمل رائع ولديه قدرات تدريبية كبيرة ولا شك في ذلك. أبرم مانشستر سيتي صفقة ناجحة بضمه".

وأضاف "لكن بيب لن يجد المهمة سهلة فكرة القدم الإنجليزية ليست سهلة. كل مدرب أجنبي جاء إلى إنجلترا يستطيع قول ذلك. أرسين فينجر (مدرب أرسنال) كان يتحدث عن هذا الأمر بعد أشهر من قدومه وكذلك كان الأمر بالنسبة لجوزيه مورينهو".

ورشح فيرجسون فريق ليستر سيتي - الذي يتصدر الدوري بفارق خمس نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني قبل سبع جولات على النهاية - لإحراز اللقب لأول مرة في تاريخه.

وقال أكثر المدربين فوزا بالدوري الإنجليزي الممتاز "الأمر بيد ليستر وهو أفضل فريق بدون شك على مدار الموسم ويستحق اللقب".

وأضاف "توتنهام فقط يمثل خطرا بالنسبة لليستر لكن ليستر يملك أفضلية وأعتقد أنه سيفوز باللقب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً