العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

ناصر بن حمد يتابع سباق سبارتان ويتوج الفائزين


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تابع ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سباق سبارتان الذي أقيم لأول مرة في مملكة البحرين لمسافة 7 كيلومتر والذي يعد من السباقات الحديثة التي تتطلب من المشارك اجتياز العديد من الموانع والتحديات الطبيعية و الاصطناعية. وأقيم بالتعاون مع مؤسسة ناصر بن حمد.

وأقيم السباق الذي شارك فيه أكثر من 3 آلاف مشارك من البحرين  وخارجها في قرية البحرين الدولية للقدرة إذ اشتمل السباق على العديد من الرياضات منها الجري والتسلق وتجاوز الحواجز المائية والعديد من الموانع والتحديات التي تتطلب من المشارك بذل جهدا بدنيا مضاعفا.

وقال الشيخ ناصر: "تعد رياضة سبارتان من الألعاب الحديثة التي تدخل المملكة وهي عبارة عن مجموعة من التحديات التي يجب أن يجتازها المشارك وفي مجملها تكون صعبة للغاية وتتطلب من المتسابق توزيع جهده على جميع المراحل بالإضافة إلى أنها تتطلب جهدا بدينا مضاعفا وتركيز عالي لتجاوز تلك التحديات بالصورة المطلوبة والتي توصل إلى خط النهاية".

وأشار "أن مشاركة هذا العدد  الكبير من المتسابقين من داخل البحرين وخارجها يؤكد حرصهم على اكتشاف مثل هذه الرياضات الجديدة مشيراً إلى أن تواجد الشباب البحريني بقوة في هذا السباق هو دليل واضح على إقبالهم للرياضة بصورة عامة وخصوصا الرياضات التي تتطلب تحديا وإصرارا في سبيل الوصول إلى خط النهاية مثل رياضة الرجل الحديدي وغيرها من  الرياضات".

وأوضح الشيخ ناصر بن حمد بأنه لم يشارك في سباق سبارتان نظراً للمشاركات الخارجية التي يستعد لها من أجل تحقيق أرقام جديدة ووضع البحرين على خارطة الانجازات العالمية"، وأضاف "اعددنا برامج عديدة من أجل زيادة حجم المسابقات التي تقام في المملكة وخاصة الجديدة منها والتي تضع البحرين على خارطة الدول المستقطبة للبطولات والأحداث الرياضية الجديدة ونتطلع من الشباب البحريني المشاركة في مثل هذه البطولات التي تصنع لهم الانجاز في طابع التحدي والإصرار للوصول إلى الأهداف التي وضعت لهم".

وقام الشيخ ناصر بن حمد بتكريم الفائزين في السباق إذ جاءت النتائج على النحو التالي:

الرجال: المركز الأول راشد بطي القبيسي من دولة الإمارات العربية المتحدة بزمن 43.31 دقيقة وفي المركز الثاني لحج عبدالكريم من دولة الإمارات بزمن 43.37 دقيقة وفي المركز الثالث متسابق فريق البحرين للترايثلون محمد القيسي بزمن 43.38 دقيقة. وفي منافسات السيدات حققت المركز الأول الأميركية ألين مور بزمن 58.52 دقيقة وفي المركز الثاني ارياني وينسي بزمن 1.10.41 ساعة وفي المركز الثالث تيري فينسون بزمن 1.10.41 ساعة.

 

اللجنة المنظمة تشيد بتقديم التسهيلات

أعربت اللجنة المنظمة للسباق عن شكرها وتقديرها إلى الشيخ ناصر بن حمد على تفضله بمتابعة السباق وتكريم الفائزين، وأشارت اللجنة إلى أن هذه الرعاية ساهمت في تحقيق النجاح للسباق وضمان مشاركة هذا العدد الكبير من المتسابقين وخصوصا الشباب البحريني وأكدت على أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم العديد من السباقات الحديثة التي تتطلب من المشارك التحدي والإصرار لتجاوز كل العقبات والتحديات التي توضع أمام المشاركين وأعربت اللجنة عن تقديرها لمؤسسة ناصر بن حمد لتقديمها كافة التسهيلات لضمان نجاح البطولة التي شهدت إقبالا كبيراً من مختلف الفئات والجنسيات مع مشاركة أعداد كبيرة من البحرينيين من الجنسين بالإضافة إلى تنظيم سباق للأطفال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً